أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هؤلاء لا يشعرون بالرغبة الجنسية

01:42 م الجمعة 16 فبراير 2018
 هؤلاء لا يشعرون بالرغبة الجنسية

كتبت: ريم فؤاد

تنتشر المشاكل الزوجية الخاصة بالنواحي الجنسية لعدم وجود ثقافة أو وعي يُمكِّن الزوجين من الاستيعاب والتعامل مع رغبات ومتطلبات بعضهم البعض بأريحية. 

التوجه أو الميل الجنسي الشائع في مجتمعنا هو انجذاب جنس للمقابل له، ولكن ما لا يعلمه كثيرون هو توجه آخر يُدعى «اللاجنسية»، وربما ينتمي إليه بعض الأفراد في حياتهم الزوجية دون معرفة مُسماه، وأكد باحثون بجامعة كولومبيا البريطانية أن اللاجنسية ليس اضطراب أو حالة نفسية، ولكنه أحد الميول الجنسية.

ما هي اللاجنسية؟

يُطلق هذا المصطلح على الأفراد الذين تنعدم عندهم الرغبة الجنسية، ولا يؤثر ذلك على الانجذاب العاطفي، فاللاجنسيين يرتبطون بالجنس الآخر ويشعروا بالرومانسية الطبيعية، ولا تتسبب انعدام الرغبة في الامتناع عن الممارسة الزوجية، فكثير من اللاجنسيين يمارسون الأمر فقط من أجل إرضاء الطرف الآخر.

الأنواع الأخرى من اللاجنسية 

من الطبيعي أن يشعر البعض أن مصطلح اللاجنسية لا ينطبق عليه، حتى مع قلة الرغبة الجنسية عندهم، فهناك ميول أخري طبيعية تقع بين الجنسية واللاجنسية ولها أيضا مسميات مثل: النصف جنسيين، وأصحاب الجنسية الرمادية.

وينتمي النصف جنسيين للأفراد الذين يحتاجون بناء علاقة عاطفية قوية مع الطرف الآخر حتى يستطيعون الشعور برغبة جنسية تجاههم، بينما ينتمي أصحاب الجنسية الرمادية لمن يشعروا بالرغبة الجنسية بين الحين والآخر، ولكن بمعدل أقل من الأفراد الذين لا ينتمون للاجنسيين بأنواعها.

سبب اعتبار اللاجنسية اتجاه أو هوية جنسية

أدت الأدلة الظاهرة على اللاجنسيين باعتبارها اتجاه حقيقي يشعر به البعض، وذلك بسبب شعور اللاجنسيين بانعدام في الرغبة الجنسية بشكل مستمر، فلم يظهر الأمر مفاجأة بل اصطحبهم هذا الشعور منذ البداية المبكرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية