أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. 9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

10:35 ص الخميس 08 فبراير 2018
للنساء.. 9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمية بانتظام

كتب - وليد شعبان:

هناك أشياء بسيطة في الحياة تمنح الإنسان قلبًا وروحًا وجسدًا صحيًا، وهي أفضل بكثير من الوصفات الطبية العلاجية.

ووفقًا لدراسة جديدة فإن ممارسة الجماع بانتظام تعود على الفرد بفوائد صحية عديدة، منها:

1- حرق السعرات الحرارية

قام باحثون من جامعة كيبيك- مونتريال، بتحليل واختبار 21 زوجًا من مختلف الجنسين بمتوسط أعمار 22 سنة، وكشفت النتائج أن النساء يحرقن في المتوسط 69.1 سعرًا حراريًا عند ممارسة الجنس في أقل من 25 دقيقة، وتزيد هذه النسبة إذا كان وضع المرأة لأعلى جالسة القرفصاء لأنها تقود هزات الجماع.

2- تعزيز الجهاز المناعي

وجدت دراسة أجرتها جامعة إنديانا أن النساء اللواتي يتمتعن بحياة جنسية صحية ينتجن مستويات أعلى من الأجسام المضادة التي تحارب العدوى، فضلًا عن خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وفقًا لشيري روس، طبيبة النساء والولادة بجامعة كاليفورنيا.

3- منع سلس البول

بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من سلس البول، وهو أمر شائع بعد الولادة، فإن حياتك الجنسية يمكن أن تعزز قاعدة منطقة الحوض وتحسن من السيطرة على المثانة، وفقًا لـ«روس».

4- مسكن طبيعي

تخفيف تقلصات عضلات الأعضاء التناسلية يولد شعورًا بالارتياح من شأنه أن يقلل من تشنجات الحيض والصداع وآلام المفاصل.

5- علاج الأرق

بعد الوصول لهزة الجماع، يبدأ إفراز هرمونات الاندورفين والبرولاكتين، والتي تبعث الاسترخاء في الجسم والعقل لتعزيز النوم.

6- تعزيز فرص الحمل

وجد باحثون من معهد كينزي وجامعة إنديانا، أن النساء اللواتي يمارسن الجنس يخلقن بيئة في أرحامهن تجعلهن أكثر ملائمة لنمو الأجنة، ويرجع ذلك إلى هزات الجماع التي تنشط الجهاز المناعي ما يجعل الجسم في حالة استعداد لاحتمال حدوث الحمل.

7- تحسين الصحة العقلية

وفقًا لمعالجة الجنس، فانيسا مارين، فإن التصاق الجسدين أثناء العلاقة ينشر هرمون الأوكسيتوسين، والذي يعرف أيضا باسم "هرمون احتضان"، ما يقلل من القلق والإجهاد مع تعزيز مشاعر الحميمية.

8- منع التجاعيد

فحص الدكتور ديفيد ويكس، المتخصص في علم النفس العصبي في المملكة المتحدة، أكثر من 3500 شخص حول حياتهم الجنسية على مدى 10 سنوات.

وكشفت النتائج أن أولئك الذين لديهم حياة جنسية منتظمة تبدو صحتهم أفضل ويبدون أصغر عمرًا بنحو سبع سنوات من أولئك الذين لا يقيمون علاقة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ويعتقد «ويكس» أن هذا يرجع إلى أن إفراز هرمون الاندورفين يعزز الدورة الدموية ويحد من التوتر، فضلًا عن إنتاج هرمونات النمو البشري التي تعزز مرونة الجلد.

9- يجعلك أكثر ذكاءً

وفقًا لدراسة في علم الشيخوخة، فإن الكبار الناشطين جنسيًا يظهرون أداءً أفضل في الاختبارات اللفظية والبصرية، وهذا قد يكون راجعًا إلى هرمون الأوكسيتوسين و"هرمون السعادة" الدوبامين المرتبطين بتحسين الوظائف المعرفية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية