أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باهر السعيد: الفياجرا لا تعالج سرعة القذف.. أنواع تناسب محدود الدخل

07:26 م السبت 17 مارس 2018
باهر السعيد: الفياجرا لا تعالج سرعة القذف.. أنواع تناسب محدود الدخل

كتبت– مادي غيث

المنشطات الجنسية من أكثر الأدوية التي تُباع في الصيدليات لإقبال الرجال عليها أملًا في تحسين أدائهم أثناء العلاقة الحميمة.

يوضح الدكتور الصيدلي باهر السعيد، أن أكثر الأدوية التي تُباع في الصيدليات هي الفياجر أو«الحباية الزرقاء» كما يطلق عليها، وبدائلها مادة «السيلدينافيل»، وهذه المادة لا تندرج تحت قائمة أدوية المخدرات، فهناك بعض الأشخاص يعتقدون أنها مادة مخدرة وغير مصرح ببيعها ولكن الحقيقة أن الفياجرا دواء مثل أدوية الصداع والأنفلونزا وغيرها من الأدوية التي تعالج الأمراض.

يضيف «السعيد» أن الفياجرا يجب شرائها من الصيدلية لأنه دواء مصرح ببيعه وليس هناك ضرر من تناوله، على عكس المنشطات التي يُعلن عنها في التليفزيون أو المنشطات الصيني «المضروبة»، لأن المادة الفعالة أو تركيب هذه الأدوية مجهولة حتى للصيدلي نفسه.

ويذكر «السعيد» أن الفياجرا تُعالج ضعف الانتصاب وليس سرعة القذف لأن هناك كثير من الرجال يتناولونها لعلاج سرعة القذف، لكنها في حقيقة الأمر تعالج ضعف الانتصاب وتحافظ عليه أثناء العلاقة الزوجية.

تكون جرعة الفياجرا للأصحاء عبارة عن نصف قرص قبل الجماع بساعة، ومن الأفضل أن يتم تناولها على معده فارغة، ليستمر تأثيرها من 4 إلى 6 ساعات، وهي ممنوعة لمرضى القلب الذين يتناولون «النيتريت»، وفقًا لـ«السعيد»، ناصحًا مريض الكلى والكبد والقلب باستشارة الطبيب حول تناولها من عدمه.

وعن أسعارها يشير «السعيد» إلى أن هناك:

- أنواع عالية الثمن يصل سعر القرص 19.25 جنيه.

- أنواع تتناسب مع محدودي الدخل وهي «سيلدين و فيتوياجرا وسبايكا وفيافاج وسيلدافا و أورجانفيل وبريلانت» ويتراوح سعر هذه الأنواع بين جنيهين ونصف: 3 جنيهات.

- أنواع مثل «الايرك والفايركتا ونابي فيت»، ويتراوح سعر القرص من 4 جنيهات ونصف إلى 6 جنيهات ونصف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية