أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. 6 مزلقات شائعة للعلاقة الحميمة تأتي بنتائج عكسية

01:14 م الثلاثاء 20 مارس 2018
للنساء.. 6 مزلقات شائعة للعلاقة الحميمة تأتي بنتائج عكسية

lubricant

تستخدم كثير من النساء أنواع مختلفة من المزلقات لتسهيل عملية الإيلاج، لأنها تساعد على جعل العلاقة الحميمة أكثر راحة للنساء خاصة في حالة المعاناة من جفاف المهبل.

ويُحذر الخبراء من استخدام أنواع معينة من المزلقات الطبيعية لأن بعضها يمكن أن يحتوي على مواد مثيرة للحساسية، ويمكن أن تؤثر على الجلد، أو تتداخل مع الواقي الذكري، ووفقًا لموقع «Women’s health»، يُنصح بتجنب استخدام المواد التالية كمزلقات.

1- زيت جوز الهند

رغم فوائد زيت جوز الهند الرائعة واستخداماته التي لا تعد ولا تُحصى، إلا أن استخدامه كمزلق لا يعد جيدًا، فوفقا لـ «ميجان بارنت»، إحدى خبراء الصحة الجنسية، فإن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات يمكن أن تزعج المهبل، وتسد مسام الجلد، ما يمكن أن يسبب تهيج الجلد لبعض الناس، وفي حالة رغبة استخدامه يجب التأكد أنه زيت جوز الهند بنسبة 100%.

2- زيت الزيتون

يحذر «جيسون جيمس»، المدير الطبي لمجموعة «FemCare» لأمراض النساء والتوليد في ميامي، من استخدام منتجات الطعام بشكل عام كمزلقات بما في ذلك زيت الزيتون وذلك لأن الاستمرار على استخدامه يمكن أن يسبب مشكلات مثل عدوى الفطريات، أو زيادة نمو البكتيريا في المهبل.

3- اللعاب

يعتقد البعض أن اللعاب يمكن استخدامه كمزلق اعتمادًا على رطوبته، لكن تقول «لورين ستريشر»، أستاذة مساعدة في طب النساء والتوليد بجامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة، أن اللعاب غير فعال بما فيه الكفاية، ويمكن أن يؤدي إلى انتقال الأمراض المنقولة جنسيًا وعدوى للمهبل.

4- الفازلين

يُستخدم الفازلين لشفاء الجلد، لأنه يُكون طبقة على الجلد تحمي رطوبته ما يساعد على تحسين عملية الشفاء، ويعني ذلك أن الجسم لا يمتصه ويظل موجودًا على الأنسجة الفرجية وعلى المهبل.

يتكون الفازلين من هلام أو جل بترولي يمكن أن يزيد من فرصة الإصابة بالتهاب المهبل البكتيري، بجانب أنه لا يعد آمنًا للاستخدام مع الواقي الذكري المصنوع من مادة الـ«Latex» لما به من زيوت معدنية يمكن أن تتفاعل مع الواقي وتؤدي إلى تمزقه.

5- زيت الأطفال

استخدام زيت الأطفال كمزلق يمكن أن يدمر فعالية الواقي الذكري، ووجدت إحدى الدراسات رابطًا بين استخدام زيت الأطفال داخل المهبل وزيادة فرصة الإصابة بعدوى الفطريات.

6- كريمات الجسم

تحتوي كريمات الجسم على مواد مختلفة، مثل العطور والمركبات المائية التي تساعد الكريم على الحفاظ على رطوبته، وكل ذلك يمكن أن يسبب تورم وانتفاخ وتهيج عام لتلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية