أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. أسباب عدم القذف خلال العلاقة الحميمة

06:21 م الثلاثاء 17 أبريل 2018
للرجال.. أسباب عدم القذف خلال العلاقة الحميمة

2018_3_31_17_28_43_137

كتب – مصطفى عريشة:

عدم القذف مشكلة تؤرق كثيرون، وهي تتمثل في عدم القذف نهائيا خلال العلاقة الحميمة أو القذف المتأخر القليل جدا، وتختلف أسباب الإصابة بها، ولهذا يكون العلاج بعد تحديد السبب في البداية.

قال الدكتور نبيل أمين، أستاذ المسالك وأمراض الذكورة في كلية طب جامعة المنصورة، إن عدم قذف السائل المنوي له أسباب محددة وتبدأ من عدم وصول الإثارة لديه للمرحلة الرابعة وسببها مشكلات الأعصاب.

وأضاف أستاذ المسالك وأمراض الذكورة، أن السبب وراء عدم قذف السائل المنوي عند بعض الرجال غالبًا ما يكون سبب نفسي بحت، مشيرا إلى أن هناك أجهزة بالكمبيوتر تفرق لنا بين السبب النفسي والسبب العضوي.

وأوضح أمين أن من بين الأسباب العضوية لعدم القذف هو المشكلات الموجودة في مراكز الأعصاب، مضيفا أن مرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بعدم القذف بسبب تأثير «السكري» على الأعصاب وتسببه في إضعافها.

وأشار أستاذ المسالك وأمراض الذكورة إلى أن هناك حالات انسداد القنوات المنوية لكنها لا تمنع القذف، لكن لا يحتوي السائل المقذوف على حيوانات منوية، لأن الحيوانات المنوية التي تخرج من الخصية تسير داخل قناة معينة وتصل للبروستاتا ويفرز عليها سائل من البروستاتا وسائل من الحويصلة المنوية وهو السائل المنوي فعدم وجود القناة أو انسدادها يؤدي إلى خروج سائل منوي بدون حيوانات منوية.

وأكد أمين أنه من خلال الكشف على الحالة نتعرف على السبب وراء عدم القذف، وبناءً عليه نحدد طريقة علاجه، لافتًا إلى أن التصلب المتعدد من أحد الامراض التي تسبب عدم القذف لأنها تضرب الجهاز العصبي للجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية