أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل للجنس الفموي أضرار؟

09:53 م الأحد 24 يونيو 2018
هل للجنس الفموي أضرار؟

كتب- آلاء نبيل

يعتمد كثيرون على الجنس الفموي لتحقيق الاستثارة في أثناء العلاقة الحميمة، من خلال استخدام الفم واللسان لمداعبة الأعضاء التناسلية لدى الطرفين، فهل لذلك أضرار؟

قالت الدكتور منى رضا، استشارى العلاقات الجنسية، إن الجنس الفموي مداعبة لكل من الرجل أو المرأة للطرف الآخر عن طريق استخدام الفم والشفتين واللسان في الأعضاء التناسلية، ما يؤدي إلى زيادة فى الرغبة الجنسية عند الطرفين.

وأكدت استشارى العلاقات الجنسية، أن علميًا لا وجود لأي أضرار من الجنس الفموى على الطرفين وما هذا إلا معتقدات خاطئة من المجتمع، مضيفة أن بلع النساء للسائل المنوي ليس فيه أي أضرار لكن لا يُفضل عند البعض لاحتوائه على بروتين قوي يسبب عدم راحة المعدة.

اقرأ أيضا:ماذا يحدث عند ابتلاع السائل المنوي؟

أضاف الدكتور إيهاب معوض، استشاري العلاقات الأسرية، أن الجنس الفموي يأتي ضمن مجموعة مختلفة لطلبات الرجال غالبًا، نتيجة مشاهدتهم للأفلام الإباحية، ما يؤدي إلى تصدير صورة معينة للرجل فى العلاقة الحميمة، ويجعله يريد تطبيقها مع زوجته للوصول الى الإثارة الجنسية وقمة المتعة.

نصح معوض في حالة إذا كانت الزوجة غير متقبلة للأمر فلا بد من الجلوس مع الزوج وتوضيح الأمر الذي يجعلها ترفض كسر الروتين في العلاقة الحميمة بطريقة بسيطة، مع اختيار الوقت المناسب بالإضافة إلى طلب ما ترغب بتغييره من عادات يتبعها وتؤثر عليها فى عدم الرغبة، مؤكدًا ضرورة طلب الرجل أي عادة جنسية مثيرة بشكل رومانسى وبسيط من الزوجة.

وأشار استشاري العلاقات الأسريةإلى أن تقبل المرأة للجنس الفموي يعود إلى التعامل الطبيعى للزوج، أي إذا كان الزوج عنيفًا ولا تستطيع تقبله فى الحياة اليومية فلن تستطيع تقبل منه أي عادة من العادات الجنسية غير التقليدية في العلاقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية