أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب متعددة لالتهاب الحويصلات المنوية.. بينها مشكلات الأسنان

05:40 م الإثنين 02 يوليه 2018
أسباب متعددة لالتهاب الحويصلات المنوية.. بينها مشكلات الأسنان

كتبت- آلاء نبيل

تقوم الحويصلات المنوية بإفراز سكر الفركتوز الذي يتغذى عليه الحيوان المنوي حتى يتمكن من الحركة لذلك يحتاج إلى سكر سهل الاحتراق، وبالتالي يعد مهم جدًا لخصوبة الرجال وممارسة علاقة جنسية خالية من المشاكل.

قال الدكتور مجدي زايد، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، وعضو الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية، إن التهاب الحويصلات المنوية يحدث نتيجة وجود ميكروب وأحيانًا يأتي عن طريق الجسم مثل وجود مشكلة في الأسنان أو عن طريق الأوعية اللمفاوية عن طريق القولون، أو نتيجة التهابات في المثانة، أو التهابات في الحالب، أو عن طريق العلاقات الجنسية مثل ميكروب السيلان.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، أن الأعراض تكون عبارة عن آلام في الظهر، أو آلام في البطن، وحرقان في البول، أو وجود دم في السائل المنوي، أو سرعة القذف، أو قلة كمية السائل المنوي، أو ألم في الخصية، أو آلام بين الفخذين.

وأوضح زايد، أن التشخيص يكون عن طريق فحص إفرازات الحويصلات المنوية وأخذ عينة منها وأخذ عينة بول، وأيضًا أخذ عينة من السائل المنوي التي توجد بها إفرازات الحويصلات المنوية للتأكد من وجود التهاب أو لا، ثم يتم عمل مزرعة لإفرازات البروستاتا، وعمل فحص موجات فوق صوتية، وعمل رنين مغناطيسي لرؤية هل هناك تضخم في حجم الحويصلات أم التهاب فقط.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، أن العلاج يكون عن طريق تلقي مضاد حيوي وفقًا لنتيجة المزرعة لإفرازات البروستاتا وإفرازات الحويصلات المنوية، ويتم إعطاء المريض عقاقير مضادة للالتهاب وعقاقير مسكنة، وهناك بعض الحالات تتلقى موجات الأشعة تحت الحمراء التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية لتحارب الميكروبات، مشددا على ضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على بهارات حارة والمشروبات الكحولية، وتناول المياه والخضروات بكمية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية