أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. هذه الجرعة من الأسبرين تحمي من سرطان المبيض

01:20 م السبت 21 يوليه 2018
للنساء.. هذه الجرعة من الأسبرين تحمي من سرطان المبيض

كتبت- رغدة مرزوق

أوضحت دراستان جديدتان أجراها باحثون من معهد السرطان القومي في الولايات المتحدة ومركز السرطان «Moffit» بفلوريدا، أن جرعة واحدة منخفضة من الأسبرين في اليوم يمكن أن تجنب النساء الإصابة بسرطان المبيض.

وقال الباحثون إن جرعة واحدة منخفضة من الأسبرين، التي تأخذها العديد من النساء بالفعل لتحسين صحة القلب، ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10%، وكذلك ترتبط بتحسن بقاء مرضى سرطان المبيض على قيد الحياة بنسبة 30%.

ووفقا لموقع «WebMD»، قال الدكتور «ميتشيل كارمر» مدير قسم أمراض النساء التوليد في مستشفى هنتنغتون للصحة في نيويورك، إن هذه الدراسات تقدم دليلا على فائدة استخدام هذه العقاقير المضادة للالتهابات، موضحا أن لديهم نظرة جيدة في كيفية تحسين الوقاية من هذا المرض المميت وعلاجه.

أجريت التجربة الخاصة بالدراسة الأولى على 750,000 امرأة غير مصابة بالسرطان، وتم متابعتهن لرؤية من منهن أُصيب بسرطان المبيض، وأوضحت النتائج التي نُشرت في مجلة «National Center Institute» أن الدراسة تدعم فكرة أن الأسبرين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض.

أما عن التجربة الثانية التي شملت 10.000 امرأة مصابة بالفعل بسرطان المبيض، أوضحت النتائج أن اللواتي تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية بعد التشخيص بالمرض كان لديهن تحسن في البقاء بنسبة 30%.

ومع ذلك أوضح الباحثون أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات قبل تقديم أي توجيهات توصي بتناول الأسبرين يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية