أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحلقة البلاستيكية وسيلة جيدة لمنع الحمل.. إليكِ فوائدها الأخرى

09:01 م الإثنين 23 يوليه 2018
الحلقة البلاستيكية وسيلة جيدة لمنع الحمل.. إليكِ فوائدها الأخرى

2018_5_21_11_56_35_648

كتب – مصطفى عريشة:

"الحلقة البلاستيكية" إحدى وسائل منع الحمل المستخدمة لدى السيدات خاصة أصحاب السن الكبيرة، كونها تعمل على ضبط الجهاز التناسلي للسيدات ويعتمد عليها البعض بسبب دورها في علاج السقوط المهبلي.

قالت الدكتورة آمال رجب، استشاري النساء والتوليد، إن الحلقة البلاستيكية لها حالاتها وتستخدم مع السيدات كبار السن اللاتي يتعرضن لمشكلة السقوط الرحمي، واستخدام الحلقة البلاستيكية يرفع السقوط الرحمي ويمنع الحمل في نفس الوقت.

وأضافت «رجب» أن طريقة منع الحلقة البلاستيكية الحمل تعتمد على إنزال الحيوانات المنوية بعيدًا عن عنق الرحم أو خلف عنق الرحم قليلًا، ما يؤدي إلى عدم حدوث حمل، كما أن تلك الحلقة مفيدة في التخلص من المتاعب التي قد تواجه السيدات في سن كبير وأزواجهن أيضًا.

وأوضحت «رجب» أن الحلقة البلاستيكية يمكن استخدامها في حالات السقوط المهبلي، لأنها تعمل على رفع المهبل حتى تكون العلاقة الحميمة جيدة وتجنب السيدات المشكلات التي يمكن أن يتعرضن لها في هذا السن.

وأكدت «رجب» أن الحلقة البلاستيكية تعد بمثابة علاج ناجح لتلك الحالات التي تحدثنا عنها، لأنها لا تجعلنا في حاجة للتدخل الجراحي، لافتة إلى أن بعض النساء يعتبرن الحلقة البلاستيكية غير عملية ويلجأن لإجراء جراحة لرفع الرحم أو المهبل للتخلص من المشكلة نهائيًا بدلًا من وضع الحلقة البلاستيكية أثناء العلاقة وخلعها بعدها.

وأشارت «رجب»، إلى أن تلك الجراحة تعتمد على رفع سقف البدن ورفع الرحم، كما نقوم بتضييق فتحة المهبل، وتعود الأمور كما كانت لديها عند الزواج.

وذكرت «رجب»، أن السقوط الرحمي يحدث نتيجة الإكثار من الحمل والولادة، والأمر منتشر أكثر في الصعيد، ونادرًا ما توجد تلك الحالات في القاهرة، نظرًا لوجود ثقافة الإكثار من الأطفال في المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية