أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا زادت المشكلات الجنسية في السنوات الأخيرة؟

07:47 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
لماذا زادت المشكلات الجنسية في السنوات الأخيرة؟

1-3 (16)

تزداد المشكلات الجنسية بصورة واضحة نتيجة عدة عوامل، منها نمط الحياة وتناول بعض الأدوية والإصابة بالأمراض المزمنة.

قال الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، رغم عدم وجود إحصائيات دقيقة توضح معدل المشاكل الجنسية التي يعاني منها الشباب إلا أن هناك مؤشرات تكشف أنها تفوق المعدلات العالمية، بما أن كثير من حالات الضعف الجنسي مرتبطة بالأمراض المزمنة، ومصر تحتل المرتبة الثامنة عالميًا في الإصابة بمرض السكري، فضلًا عن السمنة، وارتفاع ضغط الدم.

وأوضح أنيس، خلال استضافته في ندوة نظمها موقع "الكونسلتو" للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، أن الأوعية الدموية الكبيرة والشرايين تتأثر بسبب الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري أو ارتفاع الضغط، وبالتالي تؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة ومنها الطرفية ومنها الخاصة بالأعضاء التناسلية.

وأكد أستاذ أمراض الذكورة، أن أسباب الضعف الجنسي تنقسم إلى 4 مجموعات وهي:

- التقدم في السن، لتأثيره على الحالة الهرمونية وكفاءة مستقبلات الأعصاب والدورة الدموية.

- الأمراض المزمنة، كالسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول.

- إجراء جراحات أثرت على العلاقة الجنسية كاستئصال البروستاتا، أو جزء من القولون.

- نمط الحياة وضغوطها، كالتوتر واضطرابات النوم، وعدم ممارسة الرياضة، وعدم الحرص على تناول الأكل الصحي.

أشار أنيس إلى لجوء الشباب لبعض الأدوية التي تساهم في بناء العضلات، موضحًا أن لها آثار سلبية على القدرة الجنسية، كالإصابة بعدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي، واضطرابات جنسية.

هناك أدوية تؤثر على القدرة الجنسية مثل الأدوية النفسية، وأدوية ضغط الدم، وأدوية علاج المعدة والقولون، لذا يُنصح بالتعرف على مضاعفاتها واستبدالها بأخرى ليس لها أي مضاعفات، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال سؤال الطبيب المعالج عن إمكانية ممارسة العلاقة الجنسية للتعرف على الإجابة أو تحويله للطبيب المتخصص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية