أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على أفضل نوع ماء لتناوله على الريق

01:05 م الأربعاء 19 يناير 2022
تعرف على أفضل نوع ماء لتناوله على الريق

شرب المياه

وكالات

أوضحت الطبيبة الروسية نورية ديانوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، أن شرب الماء قبل تناول وجبة الفطور من العادات الصحية المفيدة، ولكن يجب أن يراعى في ذلك اتباع شرط واحد.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت ديانوفا، إلى أن الماء الذي نشربه على الريق قبل الفطور، يجب أن يكون له تأثير إيجابي في الجسم.

وقالت: "كوب من الماء قبل الفطور في الصباح، فعلًا عادة مفيدة، لأنها تعمل على إيقاظ الجسم، وتبدأ جميع العمليات الداخلية، حيث تبدأ المعدة بالعمل بشكل صحيح ويتحسن مزاج الشخص وكذلك حالة الجلد وميكروبيوم الأمعاء، ومن وجهة نظر أمراض الجهاز الهضمي، يبدا أحد ردود الفعل الأساسية بالعمل- المعدة والأمعاء. أي أن شرب الماء على الريق يحفز عملية تمعج الأمعاء".

اقرأ أيضًا: تنسى شرب المياه في الشتاء؟ .. انتبه لهذه المخاطر

ولكن الماء الذي نشربه في الصباح يجب أن يكون بدرجة حرارة معينة.

وأضافت: "يجب أن يكون هذا الماء بدرجة حرارة الغرفة، وليس باردا، خاصة إذا كان هناك ميل للإمساك، الذي يعاني منه حوالي 80 بالمئة من سكان المدن، وعند وجود ألم في البطن، يجب أن يكون الماء دافئًا".

وتابعت: "يمكن إضافة الليمون إلى الماء أو عصير البرتقال، ولكن في حالة وجود مشكلات في الجهاز الهضمي لا ينصح بذلك".

واختتمت: "شرب الماء المضاف له الليمون أو عصير البرتقال على الريق، له تاثير إيجابي، إذا كان الشخص لا يعاني من مشكلات في الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة وأمراض الأمعاء المختلفة، لأن هذا الماء وخاصة عندما يكون باردًا، يفاقم المشكلات ويسبب تشنجات وآلام في البطن والتهاب البنكرياس والمرارة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية