أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة: بدء الموجة الخامسة لكورونا و65% من المصابين بدون أعراض

04:09 م الإثنين 24 يناير 2022
الصحة: بدء الموجة الخامسة لكورونا و65% من المصابين بدون أعراض

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

كتب- أحمد كريم:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن بدء الموجة الخامسة لفيروس كورونا في مصر مع تزايد الإصابات التي تشهدها البلاد في الأيام الحالية نتيجة انتشار متحور أوميكرون.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن معظم الإصابات بكورونا حاليًا بسيطة ورغم كثرة الأعداد لكن لا يصاحبها ارتفاع في دخول المستشفيات.

واعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 1569 حالة جديدة مصابة بكورونا وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 41 حالة جديدة.

وأوضحت، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 408495 من ضمنهم 342762 حالة تم شفاؤها، و22330 حالة وفاة.

وأكد عبدالغفار، أن متحور أوميكرون الأقل شدة من المتحورات السابقة لفيروس كورونا، موضحاً أنه كلما زادت معدلات التحور كلما قلت شدته وكذلك الأمر في حال انتشاره يكون أقل حدة.

وأشار الى أن وزارة الصحة أعدت دراسة خلال الأسابيع القليلة الماضية أثبتت أن من 60 إلى 65% من حالات الإصابة بكورونا لا يوجد لديها أعراض.

وأشار إلى تطعيم أكثر من 40% من الفئات المستهدفة حتى الآن، موضحَا أن الجرعة التعزيزية مهمة لتقليل الأعراض ومنع الدخول إلى المستشفيات، مع أهمية الإجراءات الاحترازية.

وأوضح عبدالغفار، أن مصر وبتوجيهات من القيادة السياسية وبشكل مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسى، لديها كميات كبيرة من اللقاحات ومتنوعة.

وأكد على توافر كافة أنواع اللقاحات، حيث بلغ إجمالي عدد جرعات لقاحات فيروس كورونا التي وصلت مصر حتى الأن 134 مليونًا و615 آلاف و180 جرعة، متضمنة اللقاحات تامة الصنع والمواد الخام المعدة للتصنيع بخطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، لافتًا إلى أن عدد الجرعات التي تم استهلاكها سواء جرعة أولى أو ثانية أو تنشيطية بلغ 61 مليونًا و362 ألفًا و576 جرعة.

وأوضح أن الوزير وجه بضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات تلقي اللقاح، وذلك وفقًا لتوصيات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بما يساهم في رفع المناعة المجتمعية وحماية المواطنين، ضمن إجراءات التصدي للجائحة، لافتًا إلى أن إجمالي عدد جرعات لقاح فيروس كورونا المتاحة حاليا يبلغ 72 مليون و742 ألفًا و604 جرعات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية