أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تزداد رغبة النساء في ممارسة العلاقة الزوجية؟

07:36 م الخميس 06 يناير 2022
متى تزداد رغبة النساء في ممارسة العلاقة الزوجية؟

زيادة الرغبة الجنسية عند النساء

كتب - صابر نجاح:

الرغبة في العلاقة الزوجية عند النساء لا تظل على وتيرة واحدة، بل هناك أوقات تكون خلالها مرتفعة بشكل ملحوظ، ما يجعلهن أكثر ميلًا لممارسة العلاقة الزوجية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أوقات تزداد فيها الرغبة في العلاقة عند النساء، وفقًا لموقعي "Verywellmind" و"Medicalnewstoday".

أوقات تزداد فيها الرغبة في العلاقة عند النساء

1- أثناء فترة التبويض

أظهرت إحدى الدراسات، أن فترة التبويض من الأوقات التي تكون فيها الرغبة في العلاقة عند النساء مرتفعة، ويرجع السبب إلى زيادة مستويات هرمون الإستروجين في أجسامهن.

لذلك ينصح أطباء النساء والتوليد بممارسة العلاقة الزوجية أثناء فترة التبويض، لأن جسم المرأة في ذلك التوقيت في حالة استعداد لعملية الإخصاب.

وتتزامن فترة التبويض مع انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، ويمكن للمرأة اكتشافها من خلال بعض الأعراض، مثل خروج إفرازات بسيطة من المهبل.

اقرأ أيضًا: فرط الرغبة الجنسية للسيدات.. هذه الأسباب وطرق العلاج

2- العطلات

المرأة العاملة في معظم أيام الأسبوع، تقل رغبتها في ممارسة العلاقة الزوجية، بسبب الإجهاد الذي تتعرض له أثناء العمل، حيث يجعلها تعاني من تقلب المزاج، الذي يزداد حدة عند عودتها إلى البيت والقيام بالأعمال المنزلية المختلفة.

ولكن في العطلات، يتحول الأمر رأسًا على عقب، لأن الراحة التي تنعم بها في الإجازة، على الصعيدين الجسدي والذهني، تجعل رغبتها في العلاقة في ذروتها.

3- الثلث الثاني من الحمل

تكون الرغبة في العلاقة لدى النساء في أوجها خلال الثلث الثاني من الحمل، نتيجة لزيادة مستويات الهرمونات في الجسم، في المقابل، ينخفض الدافع الزائد لدى الحامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

قد يهمك: مخاطر الجماع أثناء الحمل على الجنين.. حقيقة أم خرافة؟

4- بعد ممارسة الرياضة

تزداد الرغبة في العلاقة عند النساء بعد ممارسة التمارين الرياضية، لأن النشاط البدني يلعب دورًا كبيرًا في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

5- بعض فصول السنة

عادةً ما تشعر المرأة برغبة عارمة في ممارسة العلاقة الزوجية في الصيف والربيع، لأن الشمس خلال هذين الفصلين تكون مشرقة، مما يساهم في الحصول على قدر كبير من فيتامين د عند التعرض لها.

وترتبط مستويات فيتامين د المتوازنة بزيادة الدافع في العلاقة عند النساء.

6- عقب تناول بعض الأطعمة

للتغذية تأثير إيجابي على الرغبة في العلاقة عند النساء، حيث ثبت إن الدافع للعلاقة لدى المرأة يرتفع بشكل كبير بعد تناول مجموعة من الأطعمة، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات.

قد يهمك أيضًا: تعانين من انخفاض الدافع الجنسي؟.. 6 أسباب محتملة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية