أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دايت "جينيفر أنيستون".. خطة سحرية للاستمتاع بجسم مثالي

09:03 م السبت 07 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

أعلنت الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون عن النظام الغذائي الذي تتبعه للاستمتاع بجسم صحي ومثالي، وهو ما يُعرف بـ"الصيام المتقطع".

وقالت أنيستون لقناة CNBC: "اتبعت الصيام المتقطع، أي إنني لا أتناول أي طعام في الصباح، ولاحظت اختلافًا كبيرًا عند تحركي دون أن أتناول الأطعمة الصلبة لمدة 16 ساعة"، مضيفة أنها تأكل لمدة 8 ساعات يوميًا فقط، بالتالي يطلق على الصيام المتقطع الذي اتبعته "16:8".

وكشفت إحدى الدراسات، أن الصيام المتقطع يساعد متبعيه على خسارة الوزن وخفض ضغط الدم وتعزيز وظائف المخ، لكن الأدلة حول ذلك تبدو قليلة إلى حد ما، وفقًا لما جاء بموقع "Health".

وأوضحت أنيستون، أنها تفضل تناول عصير الكرفس في الساعة التاسعة صباحًا، وذلك على عكس ما يوصي به خبراء الصيام المتقطع الذي يعتمد على عدم تناول أي شيء سوى المياه والشاي والقهوة، كما تحرص أنيستون على تناول نصف وجباتها من الفواكه والخضروات.

اقرأ أيضًا: الصيام المتقطع طريقة بسيطة لفقدان الوزن الزائد.. كيف تتبعها؟

ويجب العلم أنه، إذا لم يتناول الشخص الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية خلال 8 ساعات، فإنه لن يستفد من أي آثار إيجابية يمكن أن يحصل عليها خلال 16 ساعة من الصيام، أي أن الصيام خلال هذه الساعات لن يعوض تناول الوجبات السريعة والجاهزة في 8 ساعات، وبالتالي يراعى اختيار أطعمة صحية.

ويُنصح بالاستيقاظ في الساعة 6- 9 صباحًا، وإذا تأخر الشخص عن تناول الطعام، أي بدأ الأكل من الساعة 4 مساءً حتى 12 منتصف الليل، فمن الممكن أن يلاحظ زيادة وزنه.

الآثار الجانبية في الصيام المتقطع "16:8"

لا يُنصح باتباع الصيام المتقطع "16:8" لدى مرضى السكري أو غيرها من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض سكر الدم، فضلاً عن الأطفال والحوامل وألعاب القوى.

ولا يجب أن يستمر الشخص على هذا الدايت لفترة طويلة، كذلك لا يمكن نصح الآخرين سواء الأصدقاء أو زملاء العمل أو العائلة باتباعه.

قد يهمك: دراسة: الصيام المتقطع يكافح أمراض القلب والسكري والسمنة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية