أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصداع التوتري الأكثر شيوعًا عند الأطفال.. طرق للقضاء عليه

04:10 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
الصداع التوتري الأكثر شيوعًا عند الأطفال.. طرق للقضاء عليه

الصداع التوتري عند الأطفال

وكالات

آلام الصداع مزعجة ولا تصيب الكبار فقط، وإنما يتعرض الأطفال أيضًا للإصابة بالصداع، ويعد الصداع التوتري أكثر أنواع الصداع شيوعًا عند الصغار.

وأوضحت طبيبة الأعصاب، جودرون جوسر، لوكالة الأنباء الألمانية أن أسباب الصداع التوتري لدى الأطفال تتمثل في الشد العضلي في منطقة الكتف والرقبة، والاستهلاك المتزايد وسائل الإعلام والأجهزة الإلكترونية، وقلة الحركة، والتوتر النفسي الناجم عن التعرض للتنمر مثلا، وفقًا لما نشرته سكاي نيوز عربية

وينبغي استشارة الطبيب في حال استمرار المعاناة من الصداع على مدار فترة طويلة، وإذا منع الطفل من ممارسة حياته بشكل طبيعي مثل كثرة التغيب عن المدرسة، وتراجع مستوى التحصيل الدراسي.

كما ينبغي استشارة الطبيب إذا كان الصداع شديدا ومصحوبا بأعراض أخرى مثل الغثيان والقيء واضطرابات الرؤية والحساسية للضوء والضوضاء، حيث تشير هذه الأعراض إلى الإصابة بالصداع النصفي.

ويمكن مواجهة الصداع من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، خاصة رياضات قوة التحمل مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى تقنيات الاسترخاء كاليوجا، بالإضافة إلى الحد من استهلاك الميديا.

اقرأ أيضًا: صداع الأطفال.. يشير لمشكلة خطيرة في هذه الحالة

لا يصيب البالغين فقط.. إليك أسباب الصداع عند الأطفال وطرق الوقاية منه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية