أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها القشعريرة.. علامات تنذرك بالنوبة القلبية قبل حدوثها بشهر

11:08 ص الجمعة 21 فبراير 2020
 أبرزها القشعريرة.. علامات تنذرك بالنوبة القلبية قبل حدوثها بشهر

نوبة قلبية

وكالات

كشف البروفيسور ميخمان ماميدوف، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، الأعراض التي تشير إلى احتمال حدوث نوبة قلبية قريبا.

قال الأخصائي في حديث لصحيفة "أرغومينتي أي فاكتي" تتطور بعض حالات النوبات القلبية أحيانا خلال شهر، وفقا لما نشره روسيا اليوم نقلا عن نوفوستي، ويشير إلى حدوثها التعب والإرهاق والنعاس الدائم، ويعود السبب في هذا، إلى أن الأوعية الدموية تكون في حالة توتر مستمر لفترة طويلة، وهذا يكون عادة ناتج عن ضيقها، ما يؤدي إلى عدم حصول الخلايا والأنسجة على كمية الأكسجين اللازمة، وبالتالي يسبب ظهور أعراض من جانب الجهاز العصبي.

وأشار إلى العلامات الأخرى التي تنذر بحدوث نوبة قلبية، تتمثل في وجود مشكلات في التنفس، فعند اضطراب عمل أحد أعضاء الجسم، مثل القلب في تلك الحالة، تظهر مشكلات في وظائف الرئتين، وتضطرب عملية تبادل الغازات وتصبح عملية التنفس متقطعة.

وقبل بضعة أيام من حدوث النوبة القلبية، ليس مستبعدا ظهور قشعريرة، ما يجعل الشخص يفكر بأنه مصاب بأعراض البرد، ولكن عندما تكون هذه القشعريرة مرتبطة بمشكلة في القلب فإن درجة حرارة الجسم تبقى طبيعية.

ومن بين الأعراض غير النمطية لاحتشاء عضلة القلب، ظهور ألم في البطن أو في منطقة الأضلاع في الجهة اليمنى وسعال مع بلغم رغوي وردي اللون. وتتضمن آلام البطن الحادة ظهور الحموضة والغثيان والتقيؤ وانتفاخ البطن وهذه تلاحظ عند النساء بصورة خاصة.

وشدد على أهمية استشارة الطبيب فورًا في حال ظهور تلك الأعراض خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية غير نمطية ، والخضوع لفحص روتيني.

اقرأ أيضًا: دراسة: شعرك يتنبأ بخطر الإصابة بالنوبة القلبية

منها تورم القدمين.. 5 علامات غير شائعة تنذر بالتعرض لنوبة قلبية (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية