أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكثر دقة من الماسح.. توزيع 20 بوابة حرارية على المطارات لفحص الركاب

09:44 م الخميس 27 فبراير 2020

كتب - أحمد كُريّم:

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، بقيادات الوزارة؛، لمتابعة تطبيق الخطة الاحترازية والإجراءات الوقائية، للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة.

ووجهت زايد خلال الاجتماع، بتوفير 20 بوابة حرارية، ليتم توزيعها بالمطارات والموانئ المصرية، لفحص الوافدين من كافة الدول، وخاصة الدول التي ظهر بها الفيروس.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن البوابات الحرارية التي سيتم توفيرها في المطارات، لفحص القادمين من الدول المنتشر بها فيروس كورونا المستجد، مثل بوابات التفتيش التي يمر منها الركاب فور وصولهم، لقياس درجة الحرارة.

وأوضح مجاهد أن هذه البوابات أكثر دقة من الماسح الحراري السابق، متابعًا: "لو درجة الحرارة مرتفعة نصف شرطة أو درجة، يتم تحويل الراكب للفحص الشامل في العيادة الطبية".

اقرأ أيضًا: نتائجها سلبية.. خروج أول حالة حاملة لفيروس كورونا من الحجر الصحي

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن البوابات الحرارية مصممة لمنع تكدسات التي تزيد من فرص انتقال العدوى بين الركاب، مؤكدًا أنها بديل فعال من قياس الحرارة لكل فرد على حدة.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم فحص جميع القادمين من الدول المنتشر فيها فيروس كورونا بدون استثناء، لمنع تسلل المرض الغامض داخل البلاد.

يُذكر أن عدد الدول التي ظهر بها فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة 2744 شخصًا على مستوى العالم، فيما سجل أكثر من 78000 حالة إصابة جديدة، قد وصل إلى ٥١ دولة إلى الآن.

قد يهمك: "الصحة العالمية" تؤكد: قياس الحرارة غير كافٍ للكشف عن كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية