أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على سر رشاقة نانسي عجرم بعد ظهورها في إعلان رمضان

06:03 م الجمعة 15 مارس 2019

كتبت- حسناء الشيمي

ظهرت الفنانة الكبيرة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة وجذابة في أداء أغنية إعلان إحدى شركات الاتصالات "فرق كبير" تكشف عن رشاقتها خاصة بعد ولادة طفلتها الثالثة، ما أثار تساؤلات الكثير عن سر رشاقتها.

طبيعة جسمها

أعلنت نانسي عجرم أن عظمها ضعيف، وأوضح الدكتور محمد جودة، أخصائي السمنة والنحافة، أن المقصود من العظم الضعيف هو طبيعة العظام نفسها فهناك سيدات طبيعة تكوينهم العظمي عريض فيبدو عليهم وزن زائد حتى وإن كانوا نحفاء مثل شكل الأكتاف، الحوض، وهناك سيدات تكوين عظمهم ليس عريض ومنهم نانسي عجرم فذلك يمنحها الشكل النحيف دائمًا.

ممارسة الرياضة

كما أعلنت نانسي أنها تواظب على ممارسة الرياضة، وعلق "جودة" أن الرياضة في حد ذاتها تساعد على تقوية العضلات وتمنع تراكم الدهون التي تبحث عن العضلات الضعيفة لتتراكم عليها، فضلًا عن أنها تساعد على شد الجسم والجلد ومنع الترهلات، وهذا ما يظهر دائما على نانسي حتى أثناء حملها.

نظامها الغذائي

أكدت عجرم، أنها تتبع نظامًا نباتيًا حتى أنها لا تتناول الألبان، وتعتمد على حليب اللوز، والبندق.. أكد "جودة" أن هذه الألبان تحتوي على بروتين عالي الكثافة، فضلًا عن الكالسيوم والأوميجا 3 التي تمد الجسم بكافة احتياجاتها.

أما عن دور النظام النباتي في الحفاظ على رشاقتها، فأوضح أنها يضمن للجسم الحصول على كافة احتياجاته الغذائية من فيتامينات ومعادن وألياف ومضادات أكسدة، فضلًا عن يضمن عدم الحصول على الدهون الضارة.

الرضاعة الطبيعية

نشرت نانسي عجرم صورة أثناء إرضاعها لطفلتها بالطريقة الطبيعية، وأوضح الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أن الرضاعة الطبيعية في حد ذاتها تساعد على ارتفاع معدل الحرق في الجسم إلى 500 سعر حراري.

اقرأ أيضًا: لماذا نشرت نانسي صورة لإرضاع طفلتها؟.. دليلك لرضاعة طبيعية ناجحة

فيما يلي يقدم جمال، روشتة تساعد السيدات على فقدان وزنهن بعد الولادة:

- الحرص على شرب كميات كافية من الماء لرفع معدل الحرق وليساعد على زيادة إدرار اللبن اللازم لإرضاع الطفل.

- الحرص على ممارسة الرياضة لتقوية العضلات لمنع تراكم الدهون ورفع معدل الحرق.

- الحرص على تناول كافة العناصر الغذائية في الوجبات بشرط تقسيمها إلى عدة وجبات مدار اليوم.

- تجنب تناول الدهون والسكريات قدر المستطاع لانها تتسبب في تراكم الدهون.

اقرأ أيضًا: طرق بسيطة تمكنك من فقدان الوزن خلال الرضاعة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية