أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حماية المستهلك يحذر من استخدام "أبليكس" للتخسيس.. ما السبب؟

06:33 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
حماية المستهلك يحذر من استخدام "أبليكس" للتخسيس.. ما السبب؟

أدوية

كتبت - ندى سامي:

حذر جهاز حماية المستهلك في بيان له، اليوم الثلاثاء، من استخدام منتج "أبليكس"، مؤكدةً أنها تضلل المستهلكين، بالترويج للمنتج على أنها يعالج السمنة، مع العلم أنه مسجل بالمعهد القومي للتغذية على أنه مكمل غذائي، ما أسفر عن إحالة الشركة المنتجة للنيابة العامة.

يقول الدكتور محمد جودة، استشاري التغذية العلاجية، إن فقدان الوزن يتعمد على اتباع أنظمة الحمية الغذائية "الدايت"، بالتوازي مع ممارسة التمارين الرياضية، مشيرًا إلى أن هناك 3 أنواع من الأدوية التي تساعد على التخسيس، ولكن تناولها بمفردها لا يساهم في ذلك، ومنها:

أدوية حرق الدهون

تعتبر تلك الأدوية الاختيار الأمثل للذين يعتمدون على أنظمة غذائية تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لأنها تقلل من امتصاص الجسم لها، ما يساعد على زيادة معدل حرقها، وبالتالي فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص أدوية فقدان الوزن بالأسواق

أدوية تقلل الشهية

تحتوي تلك العقاقير على مادة السيبوترامين، والتي تؤثر على مراكز الشهية الموجودة في المخ، ما يقلل الشعور بالجوع، ولكن لتناولها العديد من الآثار الجانبية بالغة الخطورة على صحة الإنسان، مثل اضطراب ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والإسهال.

قد يهمك: تسبب الوفاة.. خبراء يحذرون من أقراص المكملات الغذائية

المكملات الغذائية

تساهم المكملات الغذائية -المستخلصة من المواد الطبيعية- على تكسير الطعام الذي يتم تناوله وتحويله إلى الطاقة، ما يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، لاحتوائها على الألياف، التي تعمل على امتلاء المعدة، مما يقلل الشعور بالشبع، وبالتالي فقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: الصحة تُحذر من دواء "مجهول" بالأسواق: إجراءات قانونية ضد متداوليه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية