أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ولاية أمريكية تحذر من استعمال قناع "كيم كارداشيان" في التجميل

11:30 م السبت 08 يونيو 2019
ولاية أمريكية تحذر من استعمال قناع "كيم كارداشيان" في التجميل

كيم كارادشيان خلال عملية التجميل

كتب - أحمد سلطان:

أصدر المدعي العام في ولاية نيومكسيكو الأمريكية تحذيرًا صحيًا ضد "قناع مصاص الدماء" الذي يستخدم في عمليات تجميل الوجه والبشرة، بعد إصابة 2 من الزبائن بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

واكتسبت تقنية التجميل باستخدام قناع "مصاص الدماء" شهرة كبيرة بعد ترويج نجمة هوليود كيم كارادشيان له عبر موقع انستجرام للتواصل الاجتماعي في عام 2017، بحسب صحيفة الديلي ميل.

وتعتمد تقنية العلاج بقناع مصاص الدماء، أو ما يسمى طبيًا بالعلاج بالبلازما، على سحب عينة من دم الشخص، وعزل كريات الدم الحمراء منها، وإعادة حقن الدم في وجهه مرة أخرى للحصول على بشرة أكثر نضارة.

وبالرغم من عدم إجراء دراسات كافية حول فاعلية "قناع مصاص الدماء" في علاج مشكلات نضارة البشرة، إلا أنه انتشر بصورة كبيرة بعد ترويج "كارادشيان" له.

قد يهمك: منها فضلات الطيور.. 5 أشياء صادمة تدخل في صناعة مكياچك

وقال مسئولون بالولاية الأمريكية إن الطريقة التي يتم بها إجراء التجميل بقناع مصاص الدماء يمكن أن تسبب الإيدز بسبب عدم اتباع قواعد التعقيم.

وأجرت سلطات الولاية تحليلَا لـ130 من المترددين على عيادة التجميل التي ظهرت بها الإصابت، لكنها لم تكتشف حالات جديدة حتى الآن.

ودعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى وقف استعمال هذه الطريقة في التجميل، ووضع آليات لتنظيمها، بعد انتقال الإصابات الأخيرة بفيروس الإيدز في نيو مكسيكو.

اقرأ أيضًا: احذر.. مواد مسرطنة في مستحضرات التجميل لهذه الشركة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية