الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من دهون الفخذين؟.. 4 خطوات بسيطة تخلصك منها (صور)

01:16 م الأربعاء 01 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

تتراكم دهون الفخذين عند النساء بشكل أكبر من الرجال، ويحتاج القضاء على هذه الدهون إلى تقوية العضلات والتحكم في تخزينها بالجسم، إلى جانب القضاء عليها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على التخلص من دهون الفخذين، وفقًا لموقع "Medical news today":

مساحة إعلانية

1-النظام الغذائي

تحتوي الأطعمة الصحية على عدد قليل من السعرات الحرارية، وعلى رأسها الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات وزيت الزيتون، كما تعتبر من المنتجات الغنية بالألياف، وبالتالي تعمل على تعزيز فقدان الوزن والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

2-تخفيف الضغط العصبي

يؤثر ارتفاع معدلات الضغط العصبي على صحة الجسم، ولا سيما الوزن، حيث يؤدي إلى تغيرات في الشهية، فيميل الشخص إلى الإفراط في تناول الطعام، وإنتاج هرمونات الضغط العصبي التي تساهم في زيادة الوزن أيضًا، وبالتالي يجب التنفس بعمق والاسترخاء ومحاولة تفادي المشاعر السلبية.

3-النوم الكافي

تزيد قلة النوم من فرص زيادة الوزن، بما فيها دهون الساق، حيث يؤثر على الهرمونات، ومن ثم يزداد الشعور بالجوع وعدم القدرة على تنظيم الشهية، لذا يراعى النوم من 7-9 ساعات ليلاً، للتحكم في إنتاج الهرمونات بالجسم بشكل سليم.

4-التمارين

تساعد التمارين الرياضية، خاصة ممارسة شد الجسم 2-3 مرات أسبوعيًا لمدة 8-10 دقائق في كل مرة، على تقوية عضلات الساقين، فضلاً عن بعض الأنشطة الأخرى مثل الجري أو ركوب الدراجات أو المشي أو الرقص، التي تعزز من فقدان الدهون بهذه المنطقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو