الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تجعل جسمك محرقة دهون.. 5 أطعمة مناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت

10:00 م الثلاثاء 04 أغسطس 2020

أطعمة مناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت

كتبت - هدى عبد الناصر:

يتخطى بعض متبعي الدايت وجبة العشاء، لاعتقادهم أن تناول الطعام ليلًا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وهذا ما نفته العديد من الدراسات، حيث أكدت أن موعد تناول الطعام ليس له دخلًا في زيادة الوزن، بل نوعيته ومحتواه من السعرات الحرارية هو المتحكمان فقط في هذا الأمر.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء والتي تساعد على حرق الدهون، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- البيض

يعتبر البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء أثناء الدايت، نظرًا لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية، فالبيضة الواحدة تحتوي 59 سعرة فقط.

ويتميز البيض باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما يلعب دورًا في تعزيز معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون بالجسم.

ولضمان الاستفادة من البيض، ينصح خبراء التغذية بتناوله مسلوقًا، لأن قليه في الزيت يكسبه المزيد من السعرات والدهون المشبعة.

2- التفاح

يمكن لمتبعي الدايت الاكتفاء بتناول ثمرة تفاح عند العشاء، فهو من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، والغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتعمل على تنشيط معدل حرق الدهون بالجسم.

3- الزبادي

من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت في وجبة العشاء، لاحتواء الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، هذا بالإضافة إلى محتواه المنخفض من السعرات الحرارية.

4- خل التفاح

تناول ملعقة من خل التفاح على العشاء، من شأنه أن يشعرك بالشبع والامتلاء، ويمكّنك من فقدان الوزن، لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يساعد في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خاصة دهون البطن.

5- الهليون

يعتبر الهليون من الخضروات المثالية لوجبة العشاء أثناء الدايت، لاحتوائه على حمض أميني، ثبت أنه يساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو