أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق طبيعية مختلفة لتقشير البشرة 4

03:46 م الأحد 01 يناير 2023
طرق طبيعية مختلفة لتقشير البشرة 4

تقشير البشر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص وبشكل خاص النساء من تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة نضرة خالية من أي شوائب، مما يتطلب ذلك الحرص جيدًا لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية تؤذي البشرة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق المختلفة لتقشير البشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

هناك العديد من طرق التقشير التي تساعد في تنظيف البشرة بشكل كبير وذلك اعتمادًا على نوع البشرة سواء جافة أو دهنية أو مختلطة إلى جانب الحصول على بشرة نضرة خالية من الرؤوس السوداء والبيضاء.

طرق تقشير البشرة

1- التقشير بالسكر

يعرف التقشير بالسكر، أنه أكثر الأساليب الشائعة التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق خلط السكر بأي سائل آخر، مثل العسل أو عصير الليمون أو ماء الورد أو الجلسرين ثم وضعه على البشرة وفرك البشرة بشكل دائري برفق لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم شطف البشرة بالماء البارد لسد المسام وظهور البشرة بشكل جيد.

2- التقشير بالقهوة

تعرف القهوة باحتوائها على كمية كبير من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في تغذية البشرة ومن ثم ظهورها بشكل أفضل نقية خالية من أي شوائب، وذلك عن طريق خلط القهوة بالجلسرين أو زيت الزيتون أو عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم فركه جيدًا وشطف البشرة بالماء البارد ثم وضع الكريم المرطب المناسب لكل بشرة.

اقرأ أيضًا: دون الحاجة لصالونات التجميل.. 7 وصفات طبيعية لتقشير البشرة (صور)

3- التقشير بأحماض الفواكه

عادة ما يتم التقشير بأحماض الفواكه تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب التعرض لأي حروق أو تهيج في البشرة، وغالبًا ما يتم استعمال هذا النوع من التقشير في الحالات الصعبة بما في ذلك التصبغات وآثار الحبوب والكلف، حيث يساعد ذلك على القضاء على هذه الآثار المزعجة ولكن بجرعات وطريقة محددة للحصول على أفضل النتائج.

4- التقشير بالشوفان

يمكن أن يساعد الشوفان المطحون في تقشير البشرة بشكل جيد وإعطاء البشرة مظهر لامع وجيد وإزالة أي خلايا جلد ميتة، من خلال مزج الشوفان المطحون بعناصر أخرى، مثل العسل أو ماء الورد أو اللبن أو زيت الزيتون أو الزبادي أو زيت اللوز، وتركه على البشرة حتى يجف تمامًا ثم غسل البشرة بالماء البارد وترطيبها جيدًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية