أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- 5 أكلات تجنبها في اليوم الفري

04:48 م الأحد 01 يناير 2023
لمتبعي الدايت- 5 أكلات تجنبها في اليوم الفري

تجنب هذه الأطعمة في اليوم الفري

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر يوم "فري دايت" أحد الأيام التي يرغب متبعي النظام الغذائي، في استغلالها بتناول أغلب الأطعمة المحرمون من تناولها طوال أيام الأسبوع، التي تتسبب في تدمير عادات الأكل الصحي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأكلات التي يجب تجنبها حتى في اليوم الفري، وفقًا لما ذكره موقع الموضوعات الصحية "Health line".

قائمة بالأكلات التي يجب تجنبها

1-البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية سواء البطاطس المقطعة إلى شرائح "الشيبس" أو البطاطس الأصابع، فإنها تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون المشبعة غير الصحية فضلًا عن كونها غنية بالسعرات الحرارية، تكمل المشكلة في عدم تناولها باعتدال ما يزيد الأمر سوءًا ويجعلك تزداد في الوزن.

اقرأ أيضًا: أبرزها اللحوم والبطاطس.. 9 أطعمة لا تتناولها أثناء اتباع الدايت

2-الخبز الأبيض

يعد الخبز الأبيض المكرر أحد الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة، يتسبب في ارتفاع مؤشر السكر في الدم، يمكن أن يؤدي إلى زيادة سريعة في مستويات السكر في الدم، وجدت دراسة أجريت أن تناول الخبز الأبيض يوميًا يرتبط بخطر زيادة الوزن والسمنة بنسبة 40%.

اقرأ أيضًا: رغم اتباع نظام "دايت".. 6 أخطاء تمنعك من فقدان الوزن

3-المعجنات

تحتوي المعجنات والبسكويت والكعك على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف ولكنها ليست مشبعة للغاية، قد يساعد الحد من أحجام حصصك أو اختيار وجبات خفيفة في التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: «الريجيم وحده لا يكفي».. تجنب هذه العادات

4-البيتزا

تصنع البيتزا من مجموعة من المكونات بما في ذلك الدقيق الأبيض، الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، فضلًا عن احتوائها على اللحوم المصنعة، الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية، ما يجعل الإفراط من تناول البيتزا يتسبب في زيادة الوزن.

5-الآيس كريم

يحتوي الآيس كريم على نسبة مرتفعة من السكريات، المؤدية إلى زيادة الشعور بالجوع، ما يتسبب في فتح الشهية وعدم الشعور بالشبع سريعًا، يتسبب ذلك في زيادة الوزن، يمكن أن يساعد الالتزام بأحجام أصغر.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة يحظر تناولها عند اتباع أنظمة الدايت (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية