أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة صادمة.. ارتداء حذائك المتسخ بالمنزل يمنع عن أطفالك مرض خطير

04:55 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
دراسة صادمة.. ارتداء حذائك المتسخ بالمنزل يمنع عن أطفالك مرض خطير

الحذاء داخل المنزل

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، أن ارتداء الحذاء المتسخ داخل المنزل يجعل الأطفال أقل عرضة للإصابة بمرض خطير.

ويصبح الأطفال أقل عرضة للإصابة بأمراض الرئة الشائعة في حال كانت البكتيريا الموجودة ببيت العائلة مشابهة لتلك الموجودة في المزارع، حيث وجد العلماء أن الأعداد الكبيرة من الكائنات الحية الموجودة في التربة تساعد على تكوين مقاومة لدى الأطفال.

وفحص الباحثون بالمعهد الوطني للصحة والرعاية في فنلندا البكتيريا الموجودة في حوالي 1400 منزل بفنلندا وألمانيا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضًا: احذر.. ارتداء نفس الحذاء يوميًا يهدد عظامك بهذه المخاطر

وتبين أن الأطفال الذين لديهم أشقاء أكثر لديهم فرص أقل في الإصابة بمرض الربو، كذلك فإن التعرض لأعداد كثيرة من البكتيريا الموجودة عادة خارج المنزل تجعل رئة الأطفال أكثر صحة.

ولفت الباحثون الانتباه إلى أنه في حالة العيش في المناطق الحضرية، ومن ثم صعوبة الاحتكاك بالبكتيريا الموجودة في المزارع، فمن الممكن تقليل خطر الإصابة بالربو لدى الأطفال عند ارتداء الأحذية التي تعرضت إلى الهواء الطلق داخل المنازل.

قد يهمك: تدخل المنزل وأنت مرتدي الحذاء؟.. إليك أضرار هذه العادة

ووجد الباحثون أن وجود أشقاء كثيرين، يعني وجود مزيد من الأشخاص الذين يحملون الجراثيم المختلفة، كذلك السكن في منزل قديم يرتبط بقلة فرص الإصابة بالربو.

وعلى الرغم من إمكانية التحكم في الربو من خلال الأدوية، فإن المرضى يعيشون في خطر من احتمالية الإصابة بالنوبات المميتة، كذلك فإن الربو يحدث نتيجة الإصابة بالحساسية أو التدخين أو الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا أو تلوث الهواء، يسبب انتفاخ الأنابيب التي تحمل الهواء داخل وخارج الرئة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية