أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق تنظيف فرشاة الأسنان من البكتيريا

02:32 م الإثنين 08 أغسطس 2022
طرق تنظيف فرشاة الأسنان من البكتيريا

فرشاة الأسنان

كتبت- ياسمين الصاوي:

يوصي الأطباء بغسل الأسنان مرتين يوميًا بشكل لطيف للوقاية من الإصابة بالتسوس والكسر، لكن يجب العلم أن الفم بيئة خصبة لنمو أنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم والفيروسات الموجودة على اللسان واللعاب واللثة.

وتحتاج فرشاة الأسنان إلى تنظيفها يوميًا للتخلص من تلك الكائنات الحية التي تتراكم عليها، حسبما نشر موقع "WebMD".

طريقة تنظيف فرشاة الأسنان

شطف الفرشاة بالماء الساخن

يجب استخدام الماء الساخن الجاري من الصنبور في شطف فرشاة الأسنان، وهذه الطريقة كافية للتخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة عليها.

يُراعى غسل فرشاة الأسنان قبل وبعد استعمالها، ويساعد الماء الساخن على زيادة نعومة شعيرات الفرشاة والتخلص من المعجون وبقايا الطعام، مع الانتباه إلى فركها جيدًا، ثم شطفها بالماء البارد بعد ذلك.

تجفيف الفرشاة

تعزز البيئة الرطبة من نمو البكتيريا والعفن، لذا لا يجب تغطية فرشاة الأسنان نهائيًا بعد استعمالها، بل تركها فترة في الهواء حتى تجف.

محاذير مهمة لحفظ فرشاة الأسنان

1-يجب إبعاد فرشاة الأسنان عن المرحاض حتى لا تصل إليها نقاط الماء المنبعثة من داخل التواليت، وبالتالي تتراكم عليها البكتيريا.

2-يفضل حفظ الفرشاة في مكان نظيف مثل وضعها على حامل أو داخل كوب بعيدًا عن احتمالية سقوطها على الأرض أو الحوض.

3-غسل الفرشاة جيدًا لإزالة بقايا معجون الأسنان وذرات اللعاب الموجودة على سطحها.

4-الانتباه إلى عدم مشاركة فرشاة الأسنان مع الآخرين، لأن غسل الفم قد يسبب نزيف اللثة أحيانًا، ومن ثم يمكن أن تنتقل الأمراض عن طريق الدم من شخص لآخر.

5-عدم وضع فرشاة الأسنان في الكوب أو الحامل نفسه الموجود به فرش الآخرين، منعًا لانتقال البكتيريا والفيروسات من سطح فرشاة لآخر.

6-يجب تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية