أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 بدائل صحية ولذيذة للإندومي

12:50 م الأربعاء 13 أبريل 2022
5 بدائل صحية ولذيذة للإندومي

صدور الدجاج

كتبت- ياسمين الصاوي:

وسط التحذيرات المستمرة من مخاطر النودلز "الإندومي" والتوابل المضافة إليها، يمكن اختيار بعض البدائل التي تزيد الشعور بالشبع وتمنح الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

يستعرض "الكونسلتو" بعض البدائل الصحية واللذيذة للنودلز، حسبما نشر موقع "Health line".

بدائل صحية للنودلز

1-الاسباجتي بالخضروات والدجاج

تعتبر المكرونة الاسباجتي المصنوعة من الحبوب الكاملة وجبة جيدة للحصول على الكربوهيدرات غير المكررة والاستفادة من العناصر الغذائية بها مثل فيتامين A وفيتامين K.

ولا يحتاج طهيها إلى وقت طويل، حيث يتم وضع المكرونة في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها، ويمكن إضافة الدجاج والخضروات مثل الفلفل والبصل والزيتون إليها للحصول على مذاق أفضل والاستمتاع بمزيد من الفيتامينات والمعادن، كما يمكن إضافة التوابل والصلصات المختلفة.

2-المكرونة بالجبن

من الممكن أيضًا اختيار المكرونة البني باختلاف أشكالها لصنع طبق مميز، حيث يتم إضافة جبن الموتزريلا المبشور وشرائح الشيدر وتركها في الفرن عدة دقائق، ويوفر هذا الطبق للجسم الكربوهيدرات الصحية والألياف والكالسيوم.

3-التوست مع التونة

تعد التونة المعلبة من المصادر الجيدة التي تمنح الجسم أحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن ثم تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتحمي الجسم من الالتهابات.

ويساعد تناول شرائح التوست البني مع التونة على الشعور بالشبع والحصول على وجبة صحية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضًا: بعد سحبه من الأسواق- هل تهدد الإندومي صحة المصريين؟

4-البيض

يأتي البيض على رأس قائمة الأطعمة الصحية التي تزيد الشعور بالشبع وسهلة التحضير، كما يعد مصدرًا غنيًا بالبروتين وفيتامين د اللازمين لتقوية العضلات والعظام والحفاظ على الوزن، ويمكن تناول 3-4 بيضات في الأسبوع تجنبًا لارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم.

وعند الشعور بالجوع، يمكن سلق بيضة جيدًا، وإضافة التوابل أو الجبن إليها.

5-صدور الدجاج المحشوة بالجبن والخضروات

تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من البروتين، وتساعد على التحكم بالوزن، لذا يمكن اختيار شرائح منها ووضع الجبن والخضروات بها ولفها جيدًا، ويمكن طهيها في الفرن أو المقلاة مع كمية قليلة من الزيت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية