أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد لكن بشرط.. أهمية الكاجو لمرضى السكري

04:17 م الخميس 02 فبراير 2023
مفيد لكن بشرط.. أهمية الكاجو لمرضى السكري

فوائد الكاجو لمرضى السكري

كتب- صابر نجاح:

يعتبر الكاجو ضمن المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، حيث يشتهر باحتوائه على نسبة عالية من الأوميجا 3 الذي يعد أحد المغذيات الضرورية للجسم، ومع ذلك يشاع أنه قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم؟

وفي هذا الصدد، تقول الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، إن الكاجو من المكسرات التي تمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة.

وتابعت عبد الوهاب الكاجو يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، خاصًة بالمقارنة مع الوجبات الخفيفة الشائعة الأخرى، مشيرة إلى أنه يحد من تأثيرها على نسبة السكر في الدم، ما يجعلها خيارًا مفيدًا لمن يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: 4 فوائد يقدمها الكاجو لصحة الجسم

وأكدت على أن الكاجو يحتوي على نسبة جيدة من الألياف، بجانب نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم.

وحذرت استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، من الإفراط في تناول الكاجو لمريض السكري قد يؤدي لتأثير سلبي بدلًا من الحصول على فوائده، إذ قد يسبب الكثير من الكاجو في رفع مستوى السكر بالدم.

قد يهمك: الكاجو للحامل- طبيب: مفيد لكن بشروط

فوائد أخرى للكاجو

يعتبر الكاجو أحد أنواع المكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة حيث يقلل هذا النوع من الدهون من الوفاة المبكرة، بجانب أنه منخفض في نسبة السكر له عدد من الفوائد الأخرى والتي تتمثل فيما يلي:

تحسين صحة القلب

خسارة الوزن

الحفاظ على صحة العظام

تحسين صحة الفم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية