أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل تناول كحك العيد.. 5 مشروبات لخفض سكر الدم

01:07 م الأربعاء 19 أبريل 2023
قبل تناول كحك العيد.. 5 مشروبات لخفض سكر الدم

كحك العيد

كتب- كريم حسن:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الكعك والبسكويت والبيتي فور في عيد الفطر، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى رفع مستوى السكر في الدم، فكيف يمكن الوقاية من تلك الحالة منزليًا؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات المساعدة على خفض سكر الدم، وفقًا لموقعي "Fodd.ndtv"، و"Eatthis".

مشروبات لخفض سكر الدم

1- الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات التي يجب على مرضى السكري الاهتمام بتناول كميات مناسبة وكافية منها على مدار اليوم، نظرًا لأنه يعمل على تحفيز الكلى من أجل التخلص من السكر الزائد عن حاجة الجسم عن طريق التبول.

2- الشاي الأخضر

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة "BMC Pharmacology"، أدى الشاي الأخضر إلى تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المشاركين الأصحاء، كما أدى أيضًا إلى خفض مستويات الجلوكوز في الدم لدى الفئران المصابة بداء السكري.

اقرأ أيضًا: احذر الإفطار على كحك العيد- إليك أفضل وقت لتناوله

3- ماء الشعير

يحتوي ماء الشعير على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، مما يجعله مفيدًا لمرضى السكري، ويوصى به لهم، نظرًا لأنه يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، ولكن، يجب شرب ماء الشعير غير المحلى للحصول على نتائج فعالة.

كما تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لماء الشعير أيضًا في منع العديد من الأمراض.

4- البابونج

يمتاز شاي البابونج بفعالية كبيرة في العمل على ضبط نسبة السكر في الدم، والحفاظ عليها، ويساعد الاستهلاك المستمر له على منع زيادة نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

5- الشاي الأسود

وفقًا للدراسات والأبحاث التي أجريت لبحت تأثير الشاي الأسود على نسبة السكر في الدم، فإن الشاي الأسود يلعب دورًا كبيرًا في موازنة مستويات السكر في الدم، ولكن عند تناوله غير محلى بالسكر.

قد يهمك: عيد الفطر- هل الكعك يسبب الصداع؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية