أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ودع «الكرش».. أطعمة تحرق الدهون

03:53 م الخميس 25 يناير 2018
ودع «الكرش».. أطعمة تحرق الدهون

كتب- حاتم صدقي

أثبتت دراسات حديثة أن الرياضة ليست وحدها ما يعيد الرشاقة للجسم، وأن هناك وسائل طبيعية تتنوع بين أغذية وأعشاب فعالة تساعد في حرق الدهون.

ونشرت إحدى المجلات الفرنسية قائمة بـ20 صنفًا من الطعام تساعد على حرق دهون الجسم، موضحة أن بعض الأطعمة تساعد على إنقاص الوزن ويمكن أن تكون بديلًا عن أدوية إنقاص الوزن التي تعطي إحساسًا بالشبع.

وأشارت المجلة إلى أن هذه الأطعمة لا تخفض وحدها الوزن الزائد، ولكن يجب إتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية وممارسة نوع من الألعاب الرياضة بانتظام.

وتضم قائمة الأطعمة التي نشرتها المجلة: «الباذنجان» الذي يحرق الدهون بسبب أليافه المحتوية على مادة البكتين، و«السبانخ» المحتوية على مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم، كما يساعد في ذلك «الفلفل»، «الجزر» و«التفاح».

ويساعد «الكرنب» على حرق السكر في الجسم لاحتوائه على فيتامين سي وأنزيمات تساعد على ذلك، إضافة إلى «التونة»، «الخل الأبيض»، «الدجاج الأبيض»، «الديك الرومي»، «التوت»، و«نبات الكرفس» لاحتوائها على فيتامينات C وB، و«القرفة» التي يمكن غليها وشربها أو إضافتها للطعام المطبوخ.

ولفتت المجلة النظر إلى دور عصير الليمون في خفض سكر الدم بنسبة 30%، ونصحت بتناول الليمون بقشره على غيار الريق أو إضافة عصيره للوجبات، خاصة السلطة. 

وأوضحت المجلة الفرنسية أن من الأساليب الغذائية المساعدة على خفض الوزن، تناول طبق السلطة الكبير والجزر المبشور قبل الوجبات واللفت المسلوق بين الوجبات، أما البقدونس فيمكن غليه أو أكل أوراقه بعد الوجبات.

ويساعد «الجريب فروت» على التخلص من الدهون الزائدة وزيادة حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد، ويفضل تناوله لأن شربه عصيرًا يبطئ مفعوله. 

ومن المشروبات التي لفتت المجلة إلى فائدتها: مشروبات «البردقوش» و«النعناع» و«الكراوية» و«اليانسون» و«الشمر»، كما أن تناول خبز الشعير بدلًا من خبز الدقيق، والشاي الأخضر، يحد من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة، فضلًا عن الألبان والمياه المعدنية والكاكاو المضاد للأكسدة.

أما عن طرق سد الشهية، فطرحت المجلة وصفة جديدة مكونة من التفاح واللبن منزوع الدهن ويتم خلطهما، مؤكدة وتناول مثل هذه الخلطة قبل الوجبة الرئيسية من شأنه تقليل الحاجة إلى الوحدات الحرارية بنسبة 12% من الكمية المعتادة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية