أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 تطبيقات لخفض الكوليسترول

11:41 ص السبت 03 مارس 2018
أفضل 5 تطبيقات لخفض الكوليسترول

كتبت- رغدة مرزوق

يعد الكوليسترول مادة دهنية لازمة للجسم ليقوم بأدائه الوظيفي بشكل طبيعي،ويمكن خفض مستويات الكولسترول في الدم عن طريق خفض الأطعمة التي الغنية بالدهون المشبعة واستبدالهم بأطعمة تحتوي على الدهون غير المشبعة.

بجانب أن تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة، تقليل كمية الدهون التي يتناولها الشخص، تناول أطعمة تحتوي على نسبة ألياف عالية وزيادة نشاط الشخص، يساعد أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول.

يمكن أن تساعد تطبيقات الهواتف الذكية على تحديد الدهون المشبعة في النظام الغذائي الخاص بالشخص، وتوفير بدائل صحية له تسهم في خفض الكولسترول.

ووفقًا لموقع «Medical News Today»، تساعد الـ 10 تطبيقات التالية على خفض الكوليسترول من خلال برامج الأنظمة الغذائية، واللياقة البدنية.

MyFitnessPal

يساعد « MyFitnessPal» المريض على اتباع عادات أكل أكثر صحية، والحفاظ على النشاط لخفض الكوليسترول، و يتبع جميع العناصر الغذائية في النظام الغذائي، مثل الكولسترول، الدهون، الألياف، السعرات الحرارية، البروتين، الكربوهيدرات والفيتامينات.

يحتوي التطبيق على معلومات تشمل أكثر من 6 ملايين أطعمة ويحدد أكثر من 4 ملايين كود لتتبع ما يتناوله الشخص، فإذا حدد الشخص أهدافه، يساعد التطبيق في تحقيقهم.

MyNetDiary

يمكن لهذا النوع من التطبيق تنظيم أي شيء يتعلق بالصحة بداية من التخطيط للوجبات، ومراقبة وتتبع عادات التغذية حتى تسجيل نظام النشاط الرياضي للشخص، الحصول على نتائج الاختبارات، وتلقي العلاج.

يعد أيضًا تطبيق «MyNetDietary» أداة فعالة لعلاج مشكلات السمنة، حيث أن الأشخاص الذين يعانوا من السمنة يعدوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول، السكر، وارتفاع ضغط الدم، وكل تلك الأمراض تعد من عوامل خطر أمراض القلب، ولذلك يساعد التطبيق على خفض خطر تلك العوامل، وبالتالي خفض فرص الإصابة بأمراض القلب.

Foodvisor

يعد «Foodvisor» مدرب غذائي يساعد الشخص على تناول الطعام بشكل صحي، ويعمل عن طريق التقاط الشخص صورة للطعام وبمساعدة برنامج التعرف على الأغذية الخاص بالتطبيق في تحليل الطعام وارسال تقرير غذائي في خلال ثواني.

يعطي التطبيق تقارير بها تفاصيل عن السعرات الحرارية، الدهون، البروتينات، الكاربوهيدرات، الألياف، والكوليسترول، ويمكن أيضًا للمريض أن يتواصل مع خبراء التغذية التابعين للتطبيق ليحصلوا على نصائح صحية تساعد على تحقيق الأهداف.

Fooducate

يحلل التطبيق المكونات الغذائية التي يتناولها الشخص، ويساعد على اكتشاف المكونات الضارة مثل الدهون المتحولة، السكريات المضافة، المحليات الصناعية الموجودة بالأطعمة.

يحتوي التطبيق على معلومات أكثر من 250,000 منتج طعام، ويستطيع توفير اقتراحات عن أكثر من خيار صحي، وذلك اعتمادًا على نوع المنتج الذي يطبع الشخص الكود الخاص به.

ومع «Fooducate»، يستطيع الشخص تتبع وتنظيم تناوله للطعام، بجانب نسبة السعرات الحرارية، البروتينات، الدهون، الكاربوهيدرات، ممارسة الرياضة، نسبة الشعور بالجوع، والمزاج.

Smart Blood Pressure

من الطبيعي أن يفحص مريض الكوليسترول ضغط الدم بانتظام، حيث أن يعد ارتفاع ضغط الدوم وارتفاع الكوليسترول من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويساعد هذا التطبيق على تتبع الشخص لضغط الدم، تحديد أنماط فريدة من نوعها في مستويات ضغط الدم، وتعلم كيفية السيطرة على ضغط الدم، بجانب أنه يتبع أي دواء يتناوله الشخص، ويوفر لوائح تقارن بين مستوى ارتفاع ضغط الدم، وغيره من المستويات مثل الكوليسترول، النبضات، الوزن، والسعرات الحرارية.

  المصدر: medicalnewstoday

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية