خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل.. الجري على المشاية الكهربائية أم في الهواء الطلق؟

01:51 م السبت 19 يناير 2019
أيهما أفضل.. الجري على المشاية الكهربائية أم في الهواء الطلق؟

الجري

كتبت – أميرة عبد الرازق

تعتبر المشاية الكهربائية (treadmill) واحدة من الأجهزة الرياضية التي يستخدمها الرياضيون ومن يرغبون في إنقاص الوزن، ولكن هل الجري على المشاية الكهربائية يعتبر أفضل أم الجري في الهواء الطلق؟

"الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري على المشاية الكهربائية يميلون لأن يكون لديهم طول خطوة أقل من المعتاد ومعدل خطوات أعلى، مقارنة بمن يجرون في الهواء الطلق، لذلك تصبح المشاية الكهربائية هي الخيار الأفضل لمن يعاني الإصابة"، بحسب ما يذكر موقع "Medical Daily"  الطبي.  

ومع ذلك فإن المشاية الكهربائية تنطوي على سطح متحرك، ما يعني أن أوتار الركبة لا تعمل بجد، لذلك إذا كنت تتمرن على هذا الجهاز فتأكد من القيام بالتمارين التي تتضمن تحريك عضلات الجزء الخلفي من الساقين.

واعتمادا على نوع المشاية الكهربائية قد يكون بها خاصية محاكاة سباق الجري، ولكن بحدود فالجري في الهواء الطلق يعمل على تحسين لياقتك لأن الأرض تميل لأن تكون غير مستوية وهو ما لا يتوافر في المشاية الكهربائية.

"فعندما تمارس رياضة الجري في الهواء الطلق يكون هناك تغيرا في المشهد وتغيرا في الاتجاهات والشعور بالاستكشاف، والذي تفتقد إليه عندما تمارس رياضة الجري على المشاية الكهربائية".. هكذا تعلق الباحثة "باميلا جايزل".

ولكن تظهر فوائد المشاية الكهربائية حيث يمكنك ممارسة رياضة الجري في أي وقت وأي مكان، وأي طقس بعيدا عن مستويات البرودة أو الحرارة في الجو أو توافر مكان للجري في الهواء الطلق من عدمه.

ومع ذلك إذا كانت لديك أهداف رياضية مثل المشاركة في سباق أو الرغبة في تحسين ردود الفعل الخاصة بك، فلا شيء أفضل من ممارسة الجري في الهواء الطلق.



صحتك النفسية والجنسية