الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مشروبات فعالة تعالج القولون العصبي (صور)

08:17 م الأحد 13 أكتوبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يعد اضطراب القولون العصبي من أكثر المشكلات الهضمية شيوعًا، ويتسبب في الشعور بآلام شديدة.

ويلجأ الكثير إلى تناول المشروبات العشبية لتخفيف بعض الأعراض كونها تساعد على استرخاء عضلات البطن وتخفيف التشنجات.

مساحة إعلانية

ويستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية أهم المشروبات العشبية المفيدة لتهدئة القولون العصبي وفقا لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

النعناع

مشروب النعناع من المشروبات التي تستخدم في في كثير من الأحيان لتخفيف مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك القولون العصبي، لدوره في تهدئة الأمعاء والتقليل من آلام البطن ومحاربة الانتفاخ، ويمكن الاستعانة أيضا بزيت النعناع لدوره في تخفيف أعراض القولون العصبي.

اليانسون

يستخدم اليانسون في الطب التقليدي لعلاج أغلب مشكلات الجهاز الهضمي، وهو أداة مساعدة في الجهاز الهضمي تساعد على تهدئة المعدة وتنظيم الهضم لاحتوائه على زيوت عطرية مهدئة وتساعد على الاسترخاء، كما أنه يساعد في علاج الإمساك، فضلا عن كونه مسكن ومضاد للالتهابات، هذا بالاضافة إلى دوره في تهدئة أعراض القولون العصبي.

الشمر

يمكن استخدام الشمر لتخفيف التشنجات المعوية وانتفاخ الأمعاء وغالبًا ما تكون مصاحبة للقولون العصبي، ويساعد في استرخاء عضلات الأمعاء والتخفيف من الإمساك.

البابونج

يتميز البابونج باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تخفيف التشنجات العضلية المرتبطة بالاضطرابات المعوية وتخفيف عضلات المعدة، كما أنه يهدئ المعدة ويقلل تراكم الغازات ويخفف من تهيج الأمعاء.

شاي الكركم

يعد الكركم من الأعشاب المطهرة للجهاز الهضمي وتهدئة الأمعاء، وله دور واضح في تخفيف أعراض القولون العصبي، وتخفيف آلام المعدة خاصة في حال تناوله بعد تناوله لمدة ثمانية أسابيع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو