الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أخطاء تفعلها عند طهي وتخزين البيض (صور)

11:25 ص الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتوي البيض على كمية وفيرة من البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية، إلا أن طريقة طهيه وتخزينه يمكن أن تفقده فوائده الصحية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض عند طهي البيض وتفقده فوائده الصحية، وفقًا لموقع "Eat this":

مساحة إعلانية

1-طريقة التخزين

لا بد من تخزين البيض في الثلاجة بشكل جيد، مع عدم وضعه في الأماكن المخصصة له، بل الاحتفاظ به داخل الكرتونة الخاصة، حتى لا تداخل رائحته مع الأطعمة الأخرى، كذلك فإن حرارة باب الثلاجة تبدو دافئة مقارنة بحرارة الأرفف، وهو ما لا يصلح لتخزين البيض.

2-عدم الانتباه إلى فساد البيض

يراعى كسر البيض في إناء فارغ قبل وضعه على النار، للتأكد من صلاحيته وجودته أولاً، مع الحرص على اختيار بيض سليم لم يتعرض للكسر ويخلو من أي شقوق، ثم طهيه بشكل صحي يساعد على الاستفادة من فوائده.

3-إضافة الكثير من الملح

يميل البعض إلى إضافة كمية كبيرة من الملح إلى البيض بعد طهيه، إلا أن هذه العادة غير صحية، حيث يكسب الجسم نسبة عالية من الصوديوم، الذي يضر بصحة القلب ويؤثر على الكوليسترول وضغط الدم، لذا يراعى استبدال الملح بالفلفل الأسود والتوابل.

4-الأدوات المستعملة

يجب الحرص على اختيار ملاعق وأدوات مصنوعة من مواد صحية، والابتعاد عن الملاعق البلاستيكية والمعدنية، تجنبًا لاحتوائها على أي مواد كيميائية ضارة تداخل مع الطعام، وتسبب الإصابة بمشكلات صحية غير مرغوب فيها.

5-الطهي على درجة حرارة عالية

يراعى عدم طهي البيض على درجة حرارة عالية بل منخفضة أو متوسطة، للتأكد من عدم تسويته بشكل مفرط، مع إضافة كمية قليلة من الزبد أو زيت جوز الهند، والابتعاد عن منتجات الدهون المشبعة والمهدرجة وغيرها، حتى لا يصاب الشخص بمشكلة صحية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو