الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بدائل للأدوية.. 4 أعشاب طبيعية تساعد على علاج نزلات البرد (صور)

08:01 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019

كتبت – مادي غيث:

تكثر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، نتيجة التقلبات الجوية التي تطرأ على الطقس عند تغير الفصول، الأمر الذي يستدعي تناول بعض الأعشاب الطبيعية عند الإصابة بكلا المرضين، للتخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لهما.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا للدكتور يونس الساري، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم.

مساحة إعلانية

1- اليانسون

يتميز اليانسون باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، الأمر الذي يجعله من الأعشاب الطبيعية التي ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لقدرته على طرد البلغم المتراكم على الصدر، بالإضافة إلى دوره الفعّال في علاج التهابات الجهاز التنفسي، ولا سيما الشعب الهوائية.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات، ولكن ينصح بإضافة العسل إليه، لتعظيم قيمته الغذائية، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، الأمر الذي يزيد من قدرة الجسم على طرد السموم والفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، كما يساهم هذا العشب في تهدئة السعال الحاد.

3- ورق الجوافة

يساعد ورق الجوافة على التخلص من السعال الشديد المصاحب بنزلات البرد والإنفلونزا، كما يساهم في طرد البلغم والشوائب العالقة بالحلق والرئتين، فضلًا عن دوره في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.

4- الكاموميل

للتخلص من التعب المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، ينصح بتناول الكاموميل، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، التي تساهم في تقوية المناعة، وطرد السموم المتراكمة بالجسم، كما يوصي الأطباء باستنشاق البخار المنبعث من مشروبه الساخن، لقدرته على التخفيف من آلام الحلق والأنف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو