الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أضرار لا تتوقعها للقهوة الخضراء(صور)

05:29 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

كتبت- ندى سامي:

القهوة الخضراء هي حبوب القهوة الغير محمصة يعتمد عليها البعض لإنقاص الوزن، تحتوي على نسبة عالية من الكفايين أكثر من القهوة العادية، بالرغم من فعاليتها في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة وبعض الفوائد الأخرى، إلا انها تحمل عدد من المخاطر الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أبرز أضرار القهوة الخضراء، وفقًا لموقع "web med"

مساحة إعلانية

1-أمراض القلب

تحتوي القهوة الخضراء على مستويات عاليةمن حمص الكلوروجينيك وبالرغم من فوائدة العديدة باعتباره مصدر من المصادر المضادة للأكسدة التي تهاجم البكتيريا إلا أنه عند تناولها لفترة قصيرة يتسبب ذلك الحمض في زيادة مستويات الأحماض الأمينية التي تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتزيد من فرص حدوث المضاعفات لدى المرضى القلب المزمن.

2- اضطراب القلق

تحتوي القهوة الخضراء على مستويات عالية من الكفايين أكثر من القهوة العادية، تتسبب زيادة الكفايين في الإصابة بإضطراب القلق الذي يندرج تحت قائمة الأمراض النفسية حيث تزداد حساسية الشخص تجاه الأمور العادية ويواجه صعوبة في النوم، وينتاببه شعور دائم بالحزن والضيق والقلق، ويصاحب ذلك بعض الأعراض البدنية الأخرى كرعشة الأطراف وضيق التنفس وسرعة ضربات القلب.

3- الجلوكوما

قد يتسبب الكفايين الموجود في القهوة الخضراء في زيادة الضغط داخل العين، مما قد يعرض للإصابة بما يعرف بالجلوكوما أو المياه الزرقاء التي يصاحبها عدد من الأعراض المزعجة مثل احمرار العين، الرغبة في الحكة، الصداع، ألم في العين، وكثرة الإفرازات، وقد لا تستجيب العلاجات العادية التي تعتمد على القطرات إلى الأمر.

4- ارتفاع ضغط الدم

الكفايين الموجود بنسبة كبيرة في القهوة الخضراء، قد يساهم في ارتفاع ضغط الدم لدى مرضى ضغط الدم المرتفع المزمن، وقد يساهم في حدوث بعض المضاعفات، بينما قد لا يحدث نفس التأثير على الأشخاص العاديين ولكنه يساهم في تغيير نمط تدفق الدماء في الجسم، مما يساهم في الشعور بالصداع وزغللة العين.

5- اضطراب القولون

الإفراط في تناول القهوة الخضراء خاصة على الريق من أجل إنقاص الوزن، يزيد من فرص اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على الكفايين الذي يتسبب في عركلة حركة الأمعاء، وانتفاخ القولون، فضلًا عن حرقة المعدة، وآلام جدار الأمعاء، ولتقليل تلك الأضرار يجب تجنب شربها دون تناول طعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو