الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دون الحاجة للأدوية.. أطعمة ومشروبات تساهم في علاج جرثومة المعدة

11:10 ص الخميس 08 أغسطس 2019

كتب- أحمد كُريّم:

تعتبر جرثومة المعدة من أكثر الأمراض التي تهدد صحة الجهاز الهضمي، نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة بالبكتيريا المسببة للمرض، وقد تصل مضاعفاتها إلى حد الإصابة بالسرطان.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تكافح وتقلل من خطر الإصابة بجرثومة المعدة، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medicalnewstoday".

مساحة إعلانية

1- العسل

أظهرت بعض الدراسات أن العسل له القدرة على مقاومة الجراثيم، ويساهم في امتثال الشفاء من جرثومة المعدة.

2- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون باحتوائه على مضاد للفطريات، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى جرثومة المعدة، لقدرته على مقاومة ثماني سلالات من فصيلة البكتيريا الحلزونية.

3- الجرز

من الخضروات الغنية بالفوائد الصحية للإنسان، حيث يحتوي على البيتاكاروتين وفيتامين أ، وكلاهما يساعدان على حماية المعدة من خطر الإصابة بالبكتيريا الحلزونية.

4- التمر

يحتوي التمر على العديد من مضادات السموم والجراثيم، لذلك ينصح بتناوله عند الإصابة بجرثومة المعدة، لقدرته على مقاومة البكتيريا الحلزونية.

5- الموز الأخضر

يعد الموز الأخضر من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المقاومة للبكتيريا والفطريات، مثل البريبايوتكس والنشا المقاوم، فضلًا عن العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف.

6- الكركم

يساعد الكركم على التخلص من اضطرابات المعدة، ويُسهل عملية الهضم، ويحفزها على إنتاج السّائل الحمضي، فضلًا عن قدرته على مقاومة البكتيريا الحلزونية المسببة لمرض جرثومة المعدة.

7- الزنجبيل

يُنصح باستهلاك الزنجبيل لعلاج حرقة المعدة، وما يصاحبها من دوخة وغثيان وآلام حادة، فضلَا عن قدرته على مكافحة البكتيريا الحلزونية.

8- عرق السوس

من العلاجات الطبيعية الشائعة لقرحة المعدة، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، ما يساهم في مكافحة جرثومة المعدة، ومنعها من الالتصاق بجدرانها.

9- الليمون

يقلل الليمون من خطر الإصابة بجرثومة المعدة، لاحتوائه على بعض مضادات الفطريات، التي تحارب البكتيريا الحلزونية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو