أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروب الشتاء المثالي.. 7 فوائد مذهلة للهوت سيدر

09:34 م الإثنين 13 يناير 2020
مشروب الشتاء المثالي.. 7 فوائد مذهلة للهوت سيدر

الأبل سيدر

كتبت - أمنية قلاوون:

أبل سيدر أو هوت سيدر كما يعرف، من المشروبات الساخنة التي تلقى إقبالًا كبيرًا على تناولها في فصل الشتاء، للشعور بالدفء، فهو عبارة عن عصير التفاح المخمر الساخن، المضاف إليه عيدان القرفة، التي تعطيه نكهة مميزة.

عملية التخمير التي يتعرض لها عصير التفاح، تحفز البكتيريا المفيدة لصحة الإنسان على النمو، ولكن يجب مراعاة ألا تزيد مدة التخمير عن 3 أسابيع، حتى لا يتحول إلى خل التفاح.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الأبل سيدر على الصحة العامة، وفقًا لموقعي "Health Line" و"Live Strong".

1- خفض الكوليسترول الضار

البكتيريا المفيدة التي تحفزها عملية التخمير على النمو، ثبت فعاليتها في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، لأنها تعمل على تكسير واستقلاب الدهون الموجودة بالجسم.

كما يتميز التفاح باحتوائها على مركبات البوليفينول، التي تقلل من فرص تراكم الترسبات الدهنية على جدار الأوعية الدموية، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ولا سيما تصلب الشرايين.

2- علاج للقولون العصبي

أثبتت العديد من الدراسات التي أُجريت على العصائر المخمرة، أن الأبل سيدر يمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساهم في علاج وتهدئة القولون العصبي، وهذا بفضل البكتيريا المفيدة المتوفرة بهذا المشروب، الذي يساعد أيضًا على تحسين حركة الأمعاء، وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالإمساك، والانتفاخ، والغازات.

3- الحد من السكري

يُعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، والتي تقلل من امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: منها علاج السكري والقلب.. فوائد رائعة لتناول التفاح

4- مفيد لمرضى الضغط

يعد آبل سيدر من المشروبان المثالية لمرضى الضغط المرتفع، لاحتوائها على مستويات عالية من مركبات البوليفينول، التي تساهم في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.

5- الوقاية من السرطان

يتميز التفاح بكونه من الفواكه الغنيه بمضادات الأكسدة، ولعل أبرزها الفينولات ومركبات البوليفينول، فكلاهما يكافحان الالتهابات والشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالأورام الخبيثة، خاصةً سرطان القولون.

6- قليل السعرات الحرارية

يحتوي مشروب الأبل سيدر على 118 سعرة حرارية لكل كوب، ما يجعله من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، خاصةً أنه يحتوي على الكربوهيدرات اللازمة لمد الجسم بالطاقة لأداء المهام اليومية، دون الشعور بالتعب والخمول.

اقرأ أيضًا: لماذا التفاح الفاكهة الأنسب لإنقاص الوزن؟

7- الوقاية من الأزمات القلبية

نشرت مجلة نتشير عام 2015، دراسة عن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح المُخمر، ووجدت أنه غني بالمركبات الفينولية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية