الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من الدوخة المتكررة؟.. 5 مشروبات تساعدك على التخلص منها

01:13 م السبت 25 يناير 2020

كتب: كريم حسن

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالدوار بشكل متكرر، ما يجعلهم يشعرون بالغثيان، وعدم القدرة على التوازن، نتيجة عدة أسباب منها جسدية بسبب أمراض معينة، ومنها عرضية تزول آثارها بمجرد انتهاء الموقف، أو بسبب نقص بعض الفيتامينات في الجسم، فكيف يمكن التخلص من الدوخة المتكررة؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة والمشروبات التي يساعد تناولها على علاج الدوار، بحسب موقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1- العسل الأبيض

العسل الأبيض له فاعلية كبيرة في علاج الدوار بسبب احتوائه على نسبة عالية من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويمكن تناوله منفردًا عند الشعور بالدوخة، أو إضافة ملعقتين منه لكوب من عصير الليمون، أو مشروب القرفة المغلي، كما يمكن خلط القليل منه مع خل التفاح في كوب ممتلئ بالماء.

2- اليانسون

يعتبر اليانسون من الأعشاب التي لها فوائد متعددة في علاج بعض الأمراض والاضطرابات التي يشعر بها الأشخاص، فهو يساعد على علاج الدوار والأعراض المصاحبة له من الشعور بالغثيان، وصداع الرأس، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

ومن الممكن تناول مشروب اليانسون المغلي حال الإصابة بالدوار، أو مضغ أوراقه، كما يمكن إضافته مع أعشاب النعناع في كوب من الماء الساخن.

3- الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي يؤدي تناولها إلى تحفيز تدفق الدم بصورة طبيعية إلى جميع أعضاء الجسم، ومنها الدماغ، كما يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم، ومن ثم التخلص من الدوار، وتقليل فرص الإصابة به.

وهناك طرق متعددة لتناول الزنجبيل كمضغ القليل منه، أو إضافته إلى الأطعمة، أو تناول مشروب الزنجبيل المغلي، مع مراعاة عدم الإكثار منه بسبب مذاقه الحار.

4- الليمون

يعتبر الليمون من رابطة النباتات المتميزة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي تتعدد فوائده لصحة الجسم، حيث يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ما يزيد قدرته على مكافحة الأمراض والفيروسات، كما يحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، والتي تمده بالطاقة والحيوية.

وتناول مشروب الليمون المغلي أو البارد من شأنه حماية الجسم من الإصابة بالدوار وأعراضه.

5- تناول كميات مناسبة من المياه

يعتبر الجفاف من أهم العوامل المسببة للإصابة بالدوار والغثيان، ومن ثم فالحفاظ على تناول كميات كافية من المياه والسوائل يساعد على ترطيب الجسم، وحمايته من الإصابة بالجفاف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو