الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أخطرها السرطان.. 5 أضرار تسببها الأطعمة المجمدة لصحتك

04:49 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

كتبت - ندى سامي:

أصبحت الأطعمة المجمدة الحل السحري لمعظم السيدات العاملات، نظرًا لسهولة تحضيرها، على عكس المنتجات الطازجة التي تحتاج إلى وقت طويل في عملية الطهي.

مساحة إعلانية

ورغم توفير الأطعمة المجمدة للوقت والجهد، إلا أن الاعتماد بشكل كبير قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health".

مساحة إعلانية

1- السكري

النشا المضاف إلى الأطعمة المجمدة بكميات كبيرة، للحفاظ على طعمها وإبقائها طازجة، قد يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري، لأنه مشتق من الجلوكوز الذي يتم تحويله في الجسم إلى سكر قبل أن يتم هضمه.

2- أمراض القلب

تشكل الأطعمة المجمدة خطرًا جسيمًا على صحة القلب، لاحتوائها على مستويات عالية من الدهون المتحولة التي تتسبب في نسبة الكوليسترول الضار بالدم، مما يعرض الشرايين لخطر التصلب والانسداد.

3- الوذمة

تناول الأطعمة المجمدة بصورة يومية قد يسبب الإصابة بالوذمة، أي احتباس السوائل بالجسم، ويرجع السبب إلى الملح المضاف إليها بكميات كبيرة، للحفاظ عليها من التلف.

4- ارتفاع ضغط الدم    

من الأمراض المحتمل أن تصاب بها عند استهلاك الأطعمة المجمدة بكميات كبيرة، لأن السكر والملح المستخدمان في حفظها من التلف يتسببان في ارتفاع ضغط الدم.

5- السرطان

أثبتت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة المجمدة، خاصةً اللحوم، قد يرفع من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس، وذلك لاحتوائها على بعض المواد الحافظة المسرطنة، مثل شراب الذرة والأكريلاميد.

وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن تناول النقانق المجمدة بعد تسخينها قد يعرض البنكرياس لطر الإصابة بالسرطان، بنسبة تزيد عن 65%.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو