أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح جديدة يقدمها هاني الناظر للوقاية من فيروس كورونا

06:40 م السبت 04 أبريل 2020
5 نصائح جديدة يقدمها هاني الناظر للوقاية من فيروس كورونا

هاني الناظر

كتب - كريم حسن:

في ظل المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يتطلب الأمر زيادة الإجراءات الاحترازية، والإرشادات الوقائية الخاصة بأنماط الحياة اليومية، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس التاجي.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض النصائح والإرشادات الصحية التي من شأنها الحماية من الوباء الجديد، وفقًا للدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، مدير المعهد القومي للبحوث سابقًا.

1- أشعة الشمس

الحرص على فتح نوافذ المنازل للسماح بدخول أشعة الشمس، والابتعاد عن تشغيل أجهزة التكييف الموجودة في المنازل أو السيارات، حيث أكد الناظر أن درجات الحرارة المرتفعة من شأنها العمل على إضعاف نشاط الفيروس التاجي، وتقليل قدرته على الانتشار بنسبة كبيرة، مع مراعاة البقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة.

2- التغذية السليمة

اتباع نظام غذائي صحي يجمع بين كل العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مع مراعاة إدراج الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالألياف الطبيعية في الوجبات الرئيسية التي يتم تناولها، والتي تعمل على دعم الجهاز المناعي بالجسم، وترفع كفاءته لمكافحة الفيروسات والجراثيم والبكتيريا التي تهاجم الجسم، وتسبب الإصابة بالأمراض، ولا سيما فيروس كورونا المستجد.

3- الماء والصابون الأفضل

الحرص على غسل اليدين جدًا بالماء والصابون بشكل دوري، وخاصة قبل وبعد تناول الوجبات، وبعد العودة للمنزل، مع تجنب الإفراط في استخدام سوائل تعقيم اليدين التي تحتوي على الكحول، نظرًا لأنها تتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية للجلد، ومراعاة اقتصار استخدامها على أوقات التواجد خارج المنزل فقط، في حال عدم توافر الماء والصابون.

والابتعاد عن استخدام الكلور في تعقيم اليدين أو الوجه، حتى وإن كان مخففًا، وعدم خلطه بالكحول أو الخل، واقتصار استخدامه على تنظيف أرضيات دورات المياه، ونعال الأحذية، لتجنب الإصصابة بأضراره على العينين والجهاز التنفسي والجلد.

اقرأ أيضًا: دواء لعلاج قمل الرأس يقضي على فيروس كورونا في 48 ساعة

4- الابتعاد عن الزحام

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وكونه من الأمراض المعدية سريعة الانتشار، فلابد من الابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة بالأشخاص، لتقليل فرص الإصابة بالعدوى الفيروسية، مع مراعاة ارتداء الكمامات الطبية حال ضرورة التواجد في مثل تلك الأماكن.

5- عدم الاستماع للشائعات

الاستماع للشائعات الخاصة بتداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قد يؤدي إلى زيادة معدلات القلق والتوتر لدى بعض الأشخاص، ومن ثم سوء الحالة النفسية، والإصابة بالإحباط والاكتئاب، وبالتالي إضعاف الجهاز المناعي بالجسم، لذا لابد من عدم الإنصات لها، ومتابعة الأخبار من مصادرها الموثوقة.

ويجب الابتعاد عن الأخذ بنصائح غير الأطباء فيما يخص طرق الوقاية من البوباء الجديد، والتي قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار الصحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية