الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 فوائد لا تتوقعها لحليب اللوز.. إليك طريقة تحضيره

06:54 م الإثنين 27 يوليه 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يواجه بعض الأشخاص مشكلة في تناول الحليب العادي، نتيجة الإصابة بحساسية اللاكتوز أو اتباع النظام النباتي، ويعتمدون في المقابل على الحليب المستخلص من المكسرات أو الحبوب الكاملة، مثل حليب اللوز الذي يجمع بين المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد حليب اللوز وطريقة تحضيره، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد حليب اللوز

1- مفيد لمرضى السكري

أثبتت بعض الدراسات، أن حليب اللوز من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى السكري، لأن محتواه الضئيل من السكر والكربوهيدرات لا يتسبب في اضطراب نسبة الجلوكوز بالدم، على عكس ما يحدث عند تناول الحليب العادي.

2- غني بفيتامين هـ

يتميز حليب اللوز عن اللبن العادي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ، فهو يوفر من 20 إلى 50% من احتياج الجسم اليومي من هذا الفيتامين، الذي يساعد على مكافحة الالتهابات والوقاية من أمراض القلب والسرطان وألزهايمر والحفاظ على صحة العظام والعين.

3- منخفض السعرات

يعتبر حليب اللوز من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، نظرًا لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية، والتي تتراوح من 30 إلى 50 سعرة في الكوب الواحد، كما يتميز باحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون.

اقرأ أيضًا: أقلهم اللوز.. إليك عدد السعرات الحرارية بأنواع الحليب

4- مصدر جيد للكالسيوم

يمكن لمرضى حساسية اللاكتوز الاعتماد على حليب اللوز، للحصول على الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، الذي يقلل فرص الإصابة بالكسور وهشاشة العظام، هذا بالإضافة إلى دوره الفعال في تحسين وظائف القلب وتقوية العضلات وحمايتها من التشنج عند ممارسة الرياضة.

5- يقوي المناعة

يحتوي الكوب الواحد من حليب اللوز على ما يقارب 25% من احتياجات الجسم من فيتامين د، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز صحة الجهاز التنفسي وحماية العظام من الكسور والهشاشة والسيطرة على ضغط الدم وتقليل فرص الإصابة بالسرطان والسكري.

طريقة تحضير حليب اللوز

- نقع اللوز ليلًا، لمدة تتراوح من 8 إلى 12 ساعة.

- ضرب اللوز المنقوع في الخلاط مع الماء والفانيليا.

- تصفية حليب اللوز بالاعتماد على المصفاة أو قطعة قماش نظيفة.

- حفظ حليب اللوز في زجاجة محكمة الغلق بالثلاجة لمدة 8 ساعات.

- رج الزجاجة جيدًا قبل تناوله.

مساحة إعلانية

الأكثر قراءة في الكونسلتو