الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

04:49 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

مشروبات يمكن تناولها على معدة فارغة

كتب - كريم حسن:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول القهوة فور الاستيقاظ صباحًا، للشعور باليقظة ومد الجسم بالطاقة، مع العلم أن احتساء المشروبات المنبهة على معدة فارغة قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي يمكنها تناول على الريق، وفقًا لموقعي "Food.ndtv" و"Healthline".

مساحة إعلانية

1- عصير الليمون بالعسل

تناول عصير الليمون الدافئ على معدة فارغة يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، مثل تقوية الجهاز المناعي ومد الجسم بالطاقة وتنقيته من السموم.

ولضمان الاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بعصير الليمون، يوصي خبراء التغذية بالاعتماد على عسل النحل في التحلية، لأن السكر الأبيض يكسبه سعرات حرارية إضافية، قد تتسبب في زيادة الوزن.

2- خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنقية الجسم من السموم وخفض الكوليسترول الضار بالدم، بالإضافة إلى فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم.

أما عن طريقة تحضير هذا المشروب السحري، أضف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ المضاف إليه القليل من القرفة.

ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل، لتحلية مشروب خل التفاح وتعزيز قيمته الغذائية.

3- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية المناعة وتنقية الجسم من السموم ومكافحة الالتهابات والجذور الحرة وتعزيز معدل التمثيل الغذائي وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

ولضمان الاستفادة من قيمته الغذائية، احرص على تناول الشاي الأخضر باردًا، دون إضافة السكر إليه.

4- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وتناوله على معدة فارغة من شأنه أن يخلصك من آلام المعدة المزعجة، ويجنبك الإصابة بالإسهال والقيء، ويجعل قلبك أقل عرضة للأمراض عن طريق خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو