أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات طبيعية تعالج ألم الصدر

01:19 م الإثنين 30 أغسطس 2021
5 مشروبات طبيعية تعالج ألم الصدر

علاج آلام الصدر في المنزل

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد معظم الأشخاص أن آلام الصدر أحد أعراض النوبة القلبية، لكنها في أغلب الأحيان تكون ناتجة عن مشكلات في الجهاز الهضمي، تكون العلامات المصاحبة لها: الشعور بالقلق، غازات البطن، إجهاد العضلات.

تكون آلام الصدر ناتجة عن أزمة قلبية، عند الإصابة بأحد العلامات المنذرة: ألم في الصدر يصاحبه ضيق في التنفس، الشعور بضغط وثقل على منطقة الصدر أو القلب.

في حالة الاشتباه بالأزمة القلبية يجب التوجه إلى الطبيب فورًا، فيمّا يمكن علاج آلام الصدر الناتج عن مشكلة في الجهاز الهضمي في المنزل من خلال بعض الطرق الطبيعية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، علاج آلام الصدر في المنزل من خلال تناول مجموعة من المشروبات العشبية، وفقًا لما جاء في موقع "Medical news today".

علاج آلام الصدر في المنزل

1- الكركدية

يساعد الكركدية على التخلص من انتفاخ البطن، مما يخفف من آلام الجهاز الهضمي، فضلًا عن تقليل مضاعفات الإصابة بالنوبة القلبية.

2- صودا الخبز

تسهم صودا الخبزفي تقليل مشكلات المعدة الناتجة عن زيادة مستويات الأحماض أو حرقة المعدة، يمكن تناولها في ماء بارد أو دافئ، لصوا الخبز أو بيكربونات الصوديوم فوائد أيضًا لصحة القلب.

3- خل التفاح

يعتبر خل التفاح علاجًا طبيعيًا للتخلص من آلام الصدر الناتجة عن ارتجاع المريء، نظرًا لأنه يسهم في تقليل ارتفاع مستوى أحماض المعدة، إلا أنه لا يوصي خبراء التغذية بعدم الإفراط في تناوله خاصًة للذين يتناولون أدوية السيولة؛ نظرًا لأنه يؤدي إلى سيولة الدم.

اقرأ أيضًا: ألم الصدر.. الأسباب والأعراض والعلاج

4- شاي الزنجبيل

أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يمكنه أن يساعد في تخفيف آلام المعدة، فضلًا عن الوقاية من الإصابة بالقيء، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يعد الزنجبيل الأكثر استخدامًا لتهدئة تهيج المعدة في العلاج التقليدي مقارنًة بالأعشاب الأخرى.

5- حليب الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تمتاز باحتوائها على مضادات الأكسدة، تسهم في تقليل مستويات الالتهابات في الجسم، كما أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ وتناوله قبل النوم، للمساعدة في تخفيف الألم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية