أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نوع من الخضروات قد يساهم في الوقاية من السرطان

05:53 م السبت 01 يناير 2022
نوع من الخضروات قد يساهم في الوقاية من السرطان

كرنب بروكسل

وكالات

هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد في الوقاية من السرطان، وكذلك من حالات مرضية قد تهدد الحياة.

ويتسبب السرطان في نمو الخلايا في أجزاء معينة من الجسم وتكاثرها بشكل غير طبيعي، ويمكن لهذه الخلايا أن تدمر الأنسجة السليمة وكذلك الأعضاء.

ووفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "إكسبريس "، هناك نوعًا من الخضار يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان، وكذلك يحد من خطر الإصابة بالسرطان، وهو كرنب بروكسل.

كرنب بروكسل غني بالألياف والمواد الغذائية التي يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على الصحة لمجموعة واسعة من الأسباب، ومع ذلك، فإن المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في هذا النوع من الخضروات يمكن أن تكون مفيدة في درء السرطان.

وتساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في كرنب بروكسل في تعزيز مضادات الأكسدة في الجسم والدفاعات DNA، ما يعزز إشارات الخلايا السليمة.

وأضاف أن "المواد الكيميائية النباتية معروفة بقدرتها على منع نمو الأورام وكذلك تثبيط إنتاج الهرمونات المرتبطة بتكوين السرطان".

ما أنواع السرطان التي يمكن أن تساعد كرنب بروكسل في تجنبها؟

قد يساعد كرنب بروكسل في منع مجموعة متنوعة من السرطانات، بما في ذلك سرطان الرئة والمعدة والبروستات والثدي والكلى والمثانة.

كما أن الطعام المثير للجدل مليء بالألياف وفيتامين C وفيتامين K والكالسيوم.

يحتوي كرنب بروكسل على مركب أساسه الكبريت يسمى جليكوزينولات جلوكوبراسيسين. ووجدت الأبحاث أن هذا المركب قد يلعب دورا في الوقاية من السرطان عن طريق منع تلف الحمض النووي. وبالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن الكرنب يمكن أن يمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة داخل الأورام".

ويوصي خبير الطب المباشر بتطبيق جرعة منتظمة من كرنب بروكسل للحصول على جميع "الخصائص المضادة للسرطان المحتملة" لهذه الخضار.

ونظرا لأن النظام الغذائي يجب أن يكون متنوعا، فيجب التناوب بين الكرنب والخضروات الأخرى، مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط، يمكن أن يكون الخيار الأمثل.

وللحصول على فوائد كرنب بروكسل، يجب تجنب غليها، لأنه يقضي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تحتويها، فضلا عن جعل طعمها مرا، وهو أمر مزعج للغاية لكثير من الناس.

وقد يساهم كرنب بروكسل في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني، وهذه القدرة تجعلها غذاء خارقا لتعزيز طول العمر، حيث تنتمي هذه الحالات الثلاثة إلى الأسباب الرئيسية للوفاة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية