أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متحور أوميكرون- لماذا يتغير الصوت عند الإصابة به؟

08:04 م الثلاثاء 15 فبراير 2022
متحور أوميكرون- لماذا يتغير الصوت عند الإصابة به؟

بحة الصوت

كتبت - ندى سامي:

أبلغ بعض المصابين بمتحور أوميكرون عن حدوث تغيير ملحوظ في صوتهم مع بداية الأعراض، ووجه بعض الأطباء أصابع الاتهام إلى الالتهاب الذي يسببه فيروس كورونا للحلق والحنجرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" طرق طبيعية لعلاج بحة الصوت الناتجة عن متحور أوميكرون، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: التهاب الحلق.. ماذا يشرب مريض أوميكرون للتخلص منه؟

علاجات منزلية لبحة الصوت

1- شرب الماء

لشرب الماء تأثير مهدئ للالتهاب الحنجرة، لأن ترطيب الحلق يجعل مريض متحور أوميكرون أكثر شعورًا بالراحة ويساعده على استعادة صوته سريعًا.

ولتحقيق أقصى استفادة من الماء، ينصح الأطباء بشرب 10 أكواب على مدار اليوم.

2- الغرغرة بالماء والملح

من العلاجات المنزلية لبحة الصوت، تلعب دورًا كبيرًا في التئام الجروح والأنسجة المتضررة من الالتهاب في الحنجرة والحلق، بشرط أن يتم استخدامه من مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

3- تناول المشروبات الدافئة

يمكن الاعتماد على المشروبات الدافئة، مثل اليانسون، للتخلص من بحة الصوت، نظرًا لقدرتها الكبيرة على تخفيف التهاب الحلق وتهدئة الأحبال الصوتية.

4- مص أقراص الاستحلاب

تتوافر في الصيدليات أقراص استحلاب، تساعد على تهدئة أو تخدير الحلق الملتهب، بالإضافة إلى دورها الفعال في الحفاظ على ترطيبه، لأن عملية المص تحفز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب.

ويفضل الاعتماد على أقراص استحلاب التي تحتوي على عسل النحل، لتمتعها بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

5- الاستحمام بالماء الدافئ

بطريقة غير مباشرة، يساهم الاستحمام بالماء الدافئ في تخفيف التهاب الحنجرة، لأن استنشاق البخار المتصاعد من المياه يساعد على ترطيب الحلق وتهدئة الأحبال الصوتية، خاصةً إذا كان مضاف إليها أحد الزيوت العطرية، مثل النعناع، المعروف بقدرته على مكافحة العدوى، بفضل محتواه العالي من مادة المنثول.

اقرأ أيضًا: منها الثوم الطازج.. 7 طرق طبيعية لعلاج التهاب الحنجرة

6- مضغ العلكة

يصبح الحلق أكثر ترطيبًا عند مضغ العلكة، لأن يزيد إفراز لعاب الفم، ولكن يراعى أن تكون غير محلاة، لأن السكر يزيد التهاب الحنجرة.

7- تجنب الحديث

يجب على مريض أوميكرون الذي يعاني من بحة الصوت التوقف عن الحديث قدر الإمكان، لإراحة الأحبال الصوتية وعدم إجهادها أكثر من اللازم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية