أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 أطعمة تقصر العمر- دراسة تكشف

02:24 م الإثنين 14 مارس 2022
3 أطعمة تقصر العمر- دراسة تكشف

أطعمة تضر بالصحة - أرشيفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أن هناك 3 أطعمة أكثر خطرًا على الصحة، وتسبب قصر العمر والوفاة المبكرة، وهو ما يستدعي الانتباه قبل الإقبال على تناولها.

وأفاد القائمون على الدراسة بكلية الطب جامعة ولاية بنسلفانيا، أن جميع لحوم الأبقار والدجاج ومنتجات الألبان تحتوي على الأحماض الأمينية الكبريتية، والتي تبين أن تناول كمية كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من المشكلات الصحية القاتلة، حسبما نشر موقع "Health".

وبالنظر إلى النتائج التي شملت ما يقرب من 120,700 مشارك في دراستين طويلتين، لاحظ الباحثون أن أولئك الذين حصلوا على ضعف كمية الأحماض الأمينية الكبريتية زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12% سنويًا.

وهناك 28% زاد لديهم خطر الوفاة من هذه الحالة خلال فترة الدراستين البالغة 32 عامًا. ووجدوا أيضًا أن الجزء الأكبر من الأحماض الأمينية الكبريتية كان مصدرها الدجاج واللحوم ومنتجات الألبان.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن النظام الغذائي المفيد لصحة للقلب، يجب أن يتضمن المزيد من الفواكه والخضروات والبروتين النباتي مثل الفول والمكسرات بدلاً من اللحوم ومنتجات الألبان.

وأوضح الباحثون، أنه ليس هناك حاجة إلى الابتعاد تمامًا عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الكبريتية مثل اللحوم ومنتجات الألبان.

ونصح الباحثون بالتركيز على أنماط غذائية صحية بشكل عام دون الاعتماد فقط على الأحماض الأمينية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية