الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في الطقس الحار- 4 مشروبات باردة تشعرك بالانتعاش

09:15 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مشروبات باردة في الطقس الحار

كتبت - ياسمين الصاوي:

تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة، مما يستدعي الاهتمام بتناول المشروبات الباردة، للحفاظ على درجة حرارة الجسم وإمداده بالترطيب اللازم والوقاية من الجفاف وتجنب الإرهاق والصداع.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المشروبات الباردة المفيدة في الطقس الحار، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- عصير القصب

يعتبر عصير القصب من المشروبات الصحية في فصل الصيف، حيث يساعد على إمداد الجسم بالسوائل والطاقة في آنٍ واحد، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية وإكسابه مذاق لذيذ بإضافة أوراق النعناع الطازج إليه عند تحضيره.

2- عصير الليمون

مشروب سريع التحضير، يجمع بين القيمة الغذائية العالية والمذاق اللذيذ، يتميز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد ومكافحة الالتهابات وترطيب البشرة.

ولكن يفضّل تحلية عصير الليمون بعسل النحل، لأن السكر الأبيض يكسبه سعرات حرارية إضافية ويقلل من فوائده، ولا مانع من إضافة أوراق النعناع أو الكركم أو الكمون، للحصول على مزيد من المغذيات.

3- عصير البطيخ

يلعب عصير البطيخ دورًا كبيرًا في الحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في فصل الصيف، كما يساعد على الشعور بالانتعاش ومنع الصداع والتعب والدوخة.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عصير البطيخ، من الضروري عدم تحليته بالكثير من السكر وإضافة أوراق النعناع الطازج إليه.

4- الماء

يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء في فصل الصيف يوميًا، لمنح الجسم الترطيب ومساعدة الأعضاء الحيوية على القيام بوظائفها بكفاءة والحفاظ على سيولة الدم.

وبإضافة شرائح الليمون والبرتقال أو أوراق النعناع والريحان، يتحول الماء لمشروب ديتوكس فعال في تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو