أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مسح "اعرفني" يعلن إحصائيات عن سرطان الثدي في 7 دول بينها مصر

03:11 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
مسح "اعرفني" يعلن إحصائيات عن سرطان الثدي في 7 دول بينها مصر

كتب- مصطفى عريشة

عقدت شركة "نوفارتس-مصر" مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الاثنين، بالتعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وذلك بالتزامن مع شهر أكتوبر، شهر التوعية بسرطان الثدي.

وأعلنت الشركة خلال المؤتمر عن نتائج مسح "اعرفني"، الذي أجرته هذا العام من خلال المؤسسة، وبمشاركة مجموعة كبيرة من مريضات سرطان الثدي المتقدم في مصر، ضمن سبع دول أخرى على مستوى العالم.

وعلى هامش المؤتمر، أعد الكاتب وفنان الكاريكاتير إسلام جاويش مجلة كاريكاتيرية يوضح فيها نتائج المسح من خلال شخصيات تعبر عن المصاعب التي تواجه السيدات المصابات بسرطان الثدي المتقدم.

وأكد شريف أمين، رئيس نوفارتس لأدوية الأورام في مصر وليبيا وتونس والمغرب، أن أهداف المسح تشمل تحديد مشاكل مرضى سرطان الثدي المتقدم ومخاوفهم، وسوف تُستخدم نتائج المسح لاستكمال حملة "اعرفني"، التي تهدف إلى توفير الدعم للسيدات المصابة بهذا المرض والتعاون مع جميع الجهات المعنية للوصول الي حلول عملية لمساعدة هؤلاء المرضي في مواجهة تحدياتهم.

وقال الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم جراحة الثدي بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن مبادرة "حرك السكون" عن سرطان الثدي الانتشاري، منذ نشأتها في يناير 2016 بالتعاون مع شركة نوفارتس للأدوية، وتأخذ على عاتقها بذل كل الجهود الممكنة على المستوى المجتمعي والمهني والبحثي لحل المشكلات التي تواجه مرضى سرطان الثدي الانتشاري.

أضاف شعلان، أن عام 2018 شهد تحولًا كبيرًا في سير المبادرة، وذلك من خلال المشاركة في بحث عالمي، تمثل فيه المؤسسة دولة مصر، والذي أُطلق عليه "اعرفني" حيث يتناول 7 جوانب رئيسية.

وتابع شعلان، نجتمع اليوم ليس فقط لطرح تلك النتائج بل للخروج بحلول قابلة للتنفيذ لتسهيل حياة مرضى سرطان الثدي الانتشاري لكي تصبح نموذج قابل للتطبيق في دول العالم الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية