أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تمارين القوى ورفع الأثقال الأفضل لصحة القلب

01:11 م الإثنين 26 نوفمبر 2018
تمارين القوى ورفع الأثقال الأفضل لصحة القلب

رياضات القوى هي الأفضل لصحة القلب من التمرينات اله

كتبت - أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة من جامعة سانت جورج إلى أن تمرينات القوى ورفع الأثقال يمكنها أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أكثر من التمرينات الهوائية.

وتعتبر التمرينات الهوائية هي التمرينات التي تستهدف زيادة معدل ضربات القلب من أجل حرق الدهون بالجسم، ومنها رياضة ركوب الدراجة والمشي، بحسب موقع "Inquirer".

اقرأ أيضا:10 فوائد صحية للمشي نصف ساعة يوميا

وبرغم أن ممارسة الرياضة بصفة عامة لها العديد من الفوائد على صحة القلب وصحة الإنسان عامة، لكن العلماء لم يكونوا يفرقون بين أنواع الرياضة وتأثير كل منها على جسم الإنسان.

أجريت الدراسة على 4089 شخصا أمريكيا بالغا، والذين تم إجراء لهم تحليلا لمعرفة المخاطر المحتملة للقلب والأوعية الدموية، وتم الأخذ في الاعتبار عوامل مثل ارتفاع ضغط الدم والوزن والسكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى نوع الرياضة التي يمارسها هؤلاء الأشخاص سواء أكانت رياضة ثابتة "ألعاب قوى" أو ديناميكية "ألعاب هوائية".

كذلك تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى من الشباب والذين يبلغون من العمر ما بين 21 و44 عاما، والمجموعة الثانية من كبار السن والذين تبدأ أعمارهم مما فوق الـ45 عاما.

اقرأ أيضا:7 فوائد صحية للسباحة.. منها حرق السعرات الحرارية

وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل السن والعرق والنوع وحالة التدخين أم لا، وجدت الدراسة أن ممارسة الرياضة أيا كان نوعها ترتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة من 30 إلى 70%، وتزداد هذه النسبة مع الألعاب الثابتة وتمارين القوى تحديدا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية